رونالدو: أنا أفضل لاعب في آخر 20 عامًا – إرم نيوز‬‎

رونالدو: أنا أفضل لاعب في آخر 20 عامًا

رونالدو: أنا أفضل لاعب في آخر 20 عامًا
Football Soccer - Euro 2016 - Portugal Training - Marcoussis, France - 9/6/16 - Portugal's Cristiano Ronaldo waves as he leaves the training. REUTERS/Gonzalo Fuentes

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

وقال رونالدو البالغ من العمر 31 عامًا في مقابلة مع مجلة ”Undici“ الإيطالية التي تصدر كل شهرين في عددها الجديد الذي يصدر يوم السبت ”أرى نفسي بين أفضل اللاعبين في السنوات الـ 20 الماضية بفضل ما حققتها. أعتقد أني أفضل من الكثيرين“.

ويتنافس رونالدو خلال السنوات الـ 8 الأخيرة مع ليونيل ميسي هداف برشلونة على لقب أفضل لاعب في العالم منذ 2008 وحتى العام الماضي ولن تخرج جائزة الكرة الذهبية العام الحالي عن أحدهما.

وعن تأثيره على كرة القدم قال قائد منتخب البرتغال ”الرياضيون الأفضل هم الأكثر تأثيرًا على اللعبة، لذلك أعتقد أنني لي تأثير كبير، فإذا تنطلق بشكل أسرع وتقفز أعلى وتتمتع بقوة وجسد رشيق وقد عملت بجدية للوصول إلى أعلى مستوى وسأستمر في القيام بذلك البقاء حيث أنا عن طريق الحفاظ على المستوى وبذل أقصى جهد في كل تدريب مع الاعتناء بنفسي حتى أتمكن من الحفاظ على ما صنعته من تاريخ“.

وعن قيادته لمنتخب بلاده في يورو 2016 التي تنطلق الليلة في فرنسا قال ”أشعر وكأنني أنا مواطن عالمي لكن أيضًا مواطن برتغالي أعشق المكان الذي جئت منه وفخور بتمثيل بلادي. فبعد يورو 2004 شعرت بمسؤولية كوني جزءا من هذا الجيل العظيم. أعرف الكثير من الفتيات والفتيان يعتبرونني مصدرًا لإلهامهم“.

وتملك البرتغال سجلًا في البطولات الكبرى مؤخرًا تحسدها عليه الكثير من المنتخبات الكبيرة إذ تأهلت إلى نهائي بطولة أوروبا 2004 وقبل نهائي كأس العالم 2006 وإلى الدور ذاته في بطولة أوروبا 2012 عندما خسرت بركلات الترجيح أمام إسبانيا التي فازت باللقب في نهاية المطاف.

وتعاني البرتغال عندما يتراجع مستوى رونالدو -الذي يحمل شارة قيادة المنتخب منذ أن كان عمره 22 عامًا- مثلما حدث في كأس العالم الأخيرة عندما عانى من إصابة في أوتار ركبته اليسرى في الفترة التي سبقت البطولة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com