لماذا استُبعد إيسكو من تشكيلة منتخب إسبانيا؟ – إرم نيوز‬‎

لماذا استُبعد إيسكو من تشكيلة منتخب إسبانيا؟

لماذا استُبعد إيسكو من تشكيلة منتخب إسبانيا؟

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

لا داعي لانتقاد فيسنتي ديل بوسكي، المدير الفني للمنتخب الإسباني، على اختياراته للتشكيلة التي ستخوض نهائيات بطولة أوروبا 2016 في فرنسا، كما أنه لا يوجد وقت لهذه الانتقادات مع اقتراب انطلاق البطولة التي تستضيفها فرنسا الشهر المقبل.

ومن الضروري، وفقا لصحيفة ”ماركا“ الإسبانية منح الدعم الكامل لديل بوسكي ولاعبيه خاصة إذا ما أخذنا في الاعتبار ما قدموه لإسبانيا على مدار ثماني سنوات كاملة فازوا خلالها بلقب كأس العالم وبطولة اليورو مرتين متتاليتين.

لكن ”ماركا“ قررت تحليل قرار ديل بوسكي، خاصة استبعاد إيسكو، لاعب وسط ريال مدريد، من التشكيلة النهائية التي ستخوض غمار البطولة وتدافع عن لقب إسبانيا.

على الرغم من أن لاعب خط الوسط لديه أخطاؤه، لا سيما حالته البدنية، إلا أنه كان عنصرا أساسيا في تشكيلة المنتخب العام الماضي، بفضل قدرته على المرواغة في وضع رجل لرجل، وتمريراته القاتلة وقدرته على تغيير الأداء عند مشاركته كبديل، لذلك كان من الضروري وجوده في تشكيلة ”لا روخا“ نحو اللقب الأوروبي الثالث.

وفرة البدلاء

ويمكن القول إن هناك الكثير من اللاعبين في الفريق يمكنهم أداء نفس دور إيسكو مثل سيسك فابريغاس وكوكي وتياغو ألكانتارا، وحتى ديفيد سيلفا، ولكن هؤلاء اللاعبين ليسوا مثل إيسكو في حسمه.

ربما يرجع غيابه عن تشكيلة إسبانيا في بطولة أوروبا لغيابه عن تشكيلة ريال مدريد هذا الموسم في الكثير من المباريات، وعدم مشاركته أساسيا مع زين الدين زيدان، لكن لو كان ذلك هو السبب فهناك لاعبون مثل فابريغاس وبيدرو لم يشاركا بشكل أساس مع تشيلسي الإنجليزي.

كما استبعد لاعب الوسط ساؤول نيغيز، الذي لم يسبق له اللعب دوليا، رغم مستواه الرائع مع أتلتيكو مدريد هذا الموسم، بل الأكثر من ذلك كان أحد أفضل اللاعبين الإسبان هذا الموسم، لكنه من الصعب أن يكون أساسيا في وجود أندريس إنييستا وديفيد سيلفا الأساسيين في التشكيلة، وكذلك لوكاس فاسكويز وبيدرو.

أربعة في قلب الدفاع

ضحى ديل بوسكي باثنين من اللاعبين في الوسط والهجوم، لصالح ضم أربعة مدافعين في مركز قلب الدفاع، حيث اختار سيرجيو راموس وجيرارد بيكيه، كما كان متوقعا، ومارك بارترا وميكيل سان خوسيه، ويمكنه الاعتماد كذلك على سيزار أزبيليكويتا إذا لزم الأمر، أي أن المدرب المخضرم أعد نفسه لكل الاحتمالات خلال البطولة.

ولهذا التوازن الدفاعي والهجومي وعدم تكرار خيبة أمل كأس العالم 2014 بالبرازيل تمت التضحية بلاعب موهوب مثل إيسكو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com