ميسي يقترب من ضرب رقم قياسي تاريخي
ميسي يقترب من ضرب رقم قياسي تاريخيميسي يقترب من ضرب رقم قياسي تاريخي

ميسي يقترب من ضرب رقم قياسي تاريخي

لا يفكر ليونيل ميسي في تحطيم الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف التي يحرزها لاعب بدوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم والمسجل باسم تيلمو زارا بمجموع 251 هدفا وذلك على الرغم من أنه بات قريبا من معادلة هذا الرقم حيث يبتعد بفارق ثلاثة اهداف فقط عن الرقم المسجل باسم المهاجم السابق لاتليتيكو بيلباو ومنتخب اسبانيا.

وسجل ميسي - أفضل لاعب في العالم اربع مرات من قبل - خمسة اهداف في دوري الدرجة الأولى الأسباني هذا الموسم من بينهما هدفان أمام غرناطة ليرفع رصيده الاجمالي الى 248 هدفا وستتاح له الفرصة لإضافة المزيد إلى حصيلته في مباراة رايو فايكانو بعد غد السبت.

وقال ميسي في حدث ترويجي في برشلونة اليوم الخميس "لا أفكر إلى الآن في هذا الرقم القياسي."

وأضاف قائد منتخب الأرجنتين "إلا أنه سيكون من الرائع أن أصبح الهداف القياسي في واحد من أفضل الدوريات في العالم. سيأتي هذا الرقم القياسي في موعده."

وامتدت مسيرة زارا الذي توفي في عام 2006 على مدار الأربعينات والخمسينات من القرن الماضي بينما كان أول ظهور لميسي في عام 2004 وهو في سن 17 عاما. واكمل اللاعب الأرجنتيني عامه 27 في يونيو حزيران الماضي.

وسجل ميسي أول اهدافه في الدوري الأسباني أمام البسيط في الاول من مايو ايار 2005 وهو ما جعله وقتها أصغر لاعب يسجل مع النادي وعلى مستوى دوري الدرجة الأولى الأسباني حيث كان يبلغ من العمر 17 عاما وعشرة شهر وسبعة ايام. وحطم بويان كركيتش هذا الرقم القياسي لاحقا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com