أطراف لا تفضل فوز ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا

أطراف لا تفضل فوز ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

يشهد ملعب سان سيرو بملان الإيطالية ليلة السبت نهائي دوري أبطال أوروبا ويجمع بين ريال مدريد ملك المسابقة بـ10 ألقاب وجاره أتلتيكو مدريد الباحث عن أول لقب في مسيرته بعدما فشل مرتين آخرها في 2014 أمام نفس المنافس.

وعبر عدة لاعبين ومدربين عن رغبتهم في تتويج أتلتيكو مدريد على حساب ريال مدريد أبرزهم تشافي هيرنانديز والحارس بوفون وبيب غوارديولا وكلتاوديو رانييري، كما عبر آخرون عن رغبة مضادة وأمنيتهم بفوز الفريق الملكي أبرزهم الإيطالي أنشيلوتي ودييغو مارادونا وإيكر كاسياس وكاكا ورونالدو البرازيلي.

ويبقى فوز ريال مدريد بدوري الأبطال غير مرغوب فيه من عدة أطراف نستعرض أبرزها وأسباب أمنيتها في فوز منافسه:

فريق برشلونة

خارج العداء التاريخي والتنافس الشديد بين الفريقين والذي يجعل كل مكونات كاتالونيا تتمنى هزيمة ريال مدريد ،لكن هناك أيضا أسباب منطقية فرغم كون الفريق الملكي سيد المسابقة بـ10 ألقاب لكن برشلونة تشكك في ألقابه الأولى وتقسم المسابقة لقسمين كأس أوروبا للأندية البطلة ودوري أبطال أوروبا ،ففي الأولى يسيطر الفريق الملكي بـ6 ألقاب مقابل 1 لغريمه، بينما في الثانية فالفريقان متعادلان بـ4 ألقاب لكل منهما وفوز ريال مدريد يعطيه الصدارة والتفوق وإسكات الجميع.

فريق إشبيلية

ينتظر إشبيلية الفائز من اللقاء لمواجهة قادمة على لقب السوبر الأوروبي لكونه توج بطلا للدوري الأوروبي وفشل في النسختين الماضيتين في الفوز باللقب لاصطدامه مع ريال مدريد وبرشلونة وهما فرق قوية، وفي حال فوز أتلتيكو مدريد ستكون حظوظه أقوى بلقب السوبر الأوروبي.

messi

الأرجنتيني ليونيل ميسي

صاحب الكرة الذهبية لسنة 2015 يأمل في فشل ريال مدريد للحفاظ على حظوظه في الفوز بالكرة الذهبية السادسة، وفي حال فوز الفريق الملكي فالبرتغالي كريستيانو رونالدو سيكون قد وضع اليد الأولى على اللقب للمرة الرابعة في تاريخه.

ولم يخفي لاعب برشلونة مشاعره، حيث صرح قبل عدة أيام عن رغبته في تتويج أتلتيكو مدريد على حساب الميرينغي.

7

الفرنسي أنطوان غريزمان

هو منافس مباشر ومصيره بيده بقيادة أتلتيكو مدريد للفوز باللقب وبالتالي المنافسة على لقب أفضل لاعب أوروبي في الموسم والبحث عن إنجاز فردي لدخول عالم الكبار.

الأوروغوياني لويس سواريز

افضل هداف أوروبي في الموسم ضمن الفوز بالحذاء الذهبي وينتظر المزيد ويبقى منافسه المباشر هو البرتغالي رونالدو الذي سيحسم لقبي أفضل لاعب أوروبي وأفضل لاعب في العالم في حال فوز ريال مدريد باللقب وفي حال العكس فمهاجم برشلونة يبقى المرشح الأول للقب أفضل لاعب أوروبي مع غريزمان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com