برشلونة يلتقي عمالقة بريطانيا استعدادًا للموسم الجديد

برشلونة يلتقي عمالقة بريطانيا استعدادًا للموسم الجديد

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

سيتقابل برشلونة مع ليفربول يوم 6 أغسطس/آب المقبل على ملعب ويمبلي الأسطوري في العاصمة البريطانية لندن في آخر مباريات الفريق الكاتالوني، في بطولة الكأس الدولية للأبطال.

وبإعلان موعد ومكان إقامة المواجهة المرتقبة ضد فريق المدرب الألماني يورغن كلوب، اكتمل جدول مباريات البلاوغرانا في منافسات هذه المسابقة الودية، التي تقام كل صيف بمشاركة عدد من عمالقة الكرة العالمية.

فبالإضافة إلى ليفربول، سيكون بطل الدوري الإنجليزي الممتاز ليستر سيتي أحد خصوم برشلونة ضمن جولة المباريات التحضيرية لموسم 2016-2017، حيث أُعلن في وقت سابق هذا العام عن تاريخ المواجهة بين الفريقين ضمن منافسات الكأس الدولية للأبطال.

إذ سيقام اللقاء ضد رفاق الجزائري رياض محرز يوم 3 أغسطس/آب على ملعب فريندس أرينا بالعاصمة السويدية ستوكهولم، في لقاء مثير بين البطل الإسباني ونظيره الإنجليزي، علمًا بأن البلاوغرانا وليستر سيتي سبق لهما أن تقابلا وديًا خلال موسم 2003-2004، حيث كان الفوز من نصيب الفريق الكتالوني بهدف نظيف بفضل هدف الأرجنتيني سافيولا.

وأشار برشلونة عبر موقعه على الإنترنت، اليوم الأربعاء، إلى أنه سيواجه أيضا ضمن منافسات البطولة ذاتها كلًا من سلتيك غلاسكو الاسكتلندي في العاصمة الإيرلندية دبلن.

هذا ويشارك الفريق الكتالوني للمرة الثانية في الكأس الدولية للأبطال، حيث واجه في نسخة العام الماضي أندية لوس أنجليس غلاكسي ومانشستر يونايتد وتشيلسي في الولايات المتحدة، قبل أن يلاقي فيورنتينا في إيطاليا.

يُذكر أن البطولة ستقام بين 23 يوليو و13 أغسطس، حيث سيشارك فيها 10 فرق من أكبر الدوريات الأوروبية.. فبالإضافة إلى برشلونة وخصومه البريطانيين الثلاثة، سيتنافس على لقب نسخة 2016 كل من بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان وريال مدريد وميلان وإنتر وتشيلسي.

وتوج برشلونة بالثنائية المحلية هذا الموسم بالفوز بالدوري وكأس ملك اسبانيا، لكنه ودع دوري أبطال أوروبا من دور الثمانية على يد اتلتيكو مدريد.

ويلتقي ريال مدريد مع أتلتيكو في نهائي دوري الأبطال، يوم السبت المقبل، في مدينة ميلانو الإيطالية في ثاني نهائي يجمع الفريقين الجارين خلال ثلاث سنوات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com