إنريكي يحقق رقمًا قياسيًا مع برشلونة في كأس الملك
إنريكي يحقق رقمًا قياسيًا مع برشلونة في كأس الملكإنريكي يحقق رقمًا قياسيًا مع برشلونة في كأس الملك

إنريكي يحقق رقمًا قياسيًا مع برشلونة في كأس الملك

توج برشلونة بكأس ملك إسبانيا للمرة الثانية على التوالي، وهي الخامسة له التي تأتي على التوالي في تاريخه، كما حافظ لويس إنريكي، المدير الفني للفريق الكاتالوني، على سجله الخالي من الخسارة في البطولة.

وقال نادي برشلونة إن مدربه إنريكي لم يخسر أية مباراة في البطولة منذ أن تولى تدريب الفريق عام 2015، حيث قاد البلاوغرانا لإحراز اللقب موسمين متتاليين للمرة الخامسة في تاريخ النادي الكاتالوني، بعد مواسم 1912-1913، 1925-1926، 1951-1952، 1952-1953 و1997-199

وبفوزه على إشبيلية بهدفين نظيفين في الوقت الإضافي، أمس الأحد، في ملعب فيسنتي كالديرون أكد برشلونة عشقه المتواصل لبطولة كأس ملك إسبانيا، التي تربع على عرشها للمرة الثامنة والعشرين في تاريخه، مؤكدًا مكانته على قمة المتوجين بلقب البطولة منذ تأسيسها عام 1903، حيث عزز تقدمه أمام أتلتيك بيلباو الذي تجمد رصيده عند 23 لقبًا منذ نسخة 1984.

فمنذ آخر تتويج للفريق الباسكي، تربع البلاوغرانا على عرش المسابقة في ثماني مناسبات، كانت أربع منها في آخر ثمانية مواسم، علمًا بأنه سيحاول في النسخة المقبلة أن يصبح أول فريق يحرز الكأس ثلاث مرات متتالية منذ أن احتفل بذلك جيل الخمسينيات الذهبي.

اللقب الرابع هذا الموسم

وهذا هو اللقب الرابع لبرشلونة هذا الموسم وليس الثاني كما يردد البعض، حيث رفع أندريس إنييستا الكأس الرابعة هذا الموسم، حيث كان الفريق الكاتالوني قد تُوج في وقت سابق بكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية والدوري الإسباني مطلع الأسبوع الماضي.

كما أن هذه هي المرة السابعة التي يعتلي فيها برشلونة عرش الدوري والكأس في موسم واحد، حيث تمكن لويس إنريكي من قيادة الفريق لإحراز الثنائية مرتين متتاليتين للمرة الأولى منذ أكثر من خمسين عامًا.

وسجل الظهير الأيسر جوردي ألبا هدف برشلونة الأول في الدقيقة 97 وأضاف نيمار الهدف الثاني في الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع للوقت الإضافي الثاني.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com