سيميوني يراهن على روح الجماعة في نهائي الأبطال

سيميوني يراهن على روح الجماعة في نهائي الأبطال
Football Soccer - Atletico Madrid - Majadahonda, Spain -21/5/16- Atletico Madrid's coach Diego Simeone attends a news conference in Majadahonda. REUTERS/Juan Medina

المصدر: مدريد - إرم نيوز

يأمل الأرجنتيني دييغو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو مدريد أن ترجح القوة الجماعية بدلًا من المهارة الفردية كفة فريقه خلال المباراة أمام ريال مدريد يوم السبت المقبل في نهائي دوري أبطل أوروبا.

وقال سيميوني للمراسلين الصحفيين اليوم السبت قبل أسبوع واحد من نهائي دوري الأبطال الذي يُقام على ملعب سان سيرو (جوزيبي مياتزا) في ميلانو: ”المباراة متكافئة، الفريقان لديهما نفس الخيارات، في نهائي من مباراة واحدة يكون لكل طرف خياراته، بالتأكيد نرغب في الفوز“.

ويلتقي الفريقان في نهائي دوري الأبطال للمرة الثانية في غضون 3 أعوام بعد مباراتهما معًا في 2014 والتي انتهت بفوز الريال 4/1.

وانتهى الوقت الأصلي لتلك المباراة بالتعادل الإيجابي 1/1 حيث خطف المدافع سيرخيو راموس هدف التعادل القاتل للنادي الملكي في الوقت بدل الضائع ليتم الاحتكام إلى وقت إضافي حسمه ريال مدريد بثلاثة أهداف حملت توقيع غاريث بيل ومارسيلو وكريستيانو رونالدو.

وتألق رونالدو بشكل لافت في نسخة العام الحالي لدوري الأبطال حيث سجل 16 هدفًا، بفارق هدف واحد عن الرقم القياسي الذي حققه في موسم 2010/2014 برصيد 17 هدفًا.

ولكن سيميوني أكد أنه لا يركز على النواحي الفردية، مشيرًا ”طريقتنا تعتمد على تطوير أنفسنا بدءًا من شخصيات اللاعبين وتمكينهم من الأداء الجيد، وهو الجزء الأهم في هذه المباراة“.

وأوضح سيميوني ”نبني عملنا على 90 دقيقة لعب، واضعين في الاعتبار ضرورة تقديم أفضل أداء ممكن في كل دقيقة من المباراة.. كل دقيقة بمثابة حياة لكل اللاعبين“.

ويرى سيميوني أن ريال مدريد سيحاول الفوز على فريقه من خلال الهجمات المرتدة، مشيرًا إلى أن زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد تفوق تكتيكيًا خلال مباراة مانشستر سيتي في المربع الذهبي لدوري الأبطال.

وشدد سيميوني على أن أتلتيكو مدريد الذي أطاح ببرشلونة وبايرن ميونخ من البطولة الأوروبية ”مستعد لأن يملك زمام المبادرة ”.

وأطلق كوكي لاعب وسط أتلتيكو مدريد صيحة تنبيه لزملائه في الفريق قبل مواجهة الجار ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال لاعب الوسط في مؤتمر صحفي اليوم السبت إن اللاعبين يجب أن يخوضوا النهائي كما لو كان أخر مباراة لهم على الإطلاق.

وقال كوكي مخاطبًا زملاءه: ”لستم متوترين وستلعبون مثل بقية اللاعبين. يجب أن تخوضوا النهائي كما لو كان أخر مباراة لكم على الإطلاق من يدري ما سيحدث بعد ذلك“.

”لو تحقق الفوز ستشعرون كما لو كنتكم تتناولون الطعام حينما كنتم صغارًا…“.

وقال لاعب الوسط الإسباني إن إستراتيجية أتلتيكو مدريد ستقوم على غلق المساحات في الخلف ومحاولة استغلال أي خطأ من لاعبي ريال مدريد.

وقال: ”أعتقد أنه يجب علينا الدفاع جيدًا واستغلال أخطائهم لأنه في مثل هذه المباريات يرتكبون القليل من الأخطاء“.

ورد المهاجم أنطوان غريزمان بهدوء على ما قاله مدربه دييغو سيميوني عنه واعتباره أحد أفضل 3 لاعبين في العالم حاليًا.

وقال غريزمان: ”هذا لطيف أليس كذلك؟. الحقيقة إنِّي أحاول بذل قصارى جهدي في كل مباراة وتدريب. زملائي وطاقم التدريب يقدمون كل ما لديهم لذلك وصلت إلى هذا المستوى وأتمنى الاستمرار هكذا“.

ورد المهاجم الفرنسي الذي سيقود منتخب بلاده في بطولة أوروبا الشهر المقبل على سؤال بشأن حلمه باللعب في نهائي دوري الأبطال حينما كان صغيرًا بقوله ”كان الأمر بعيدًا تمامًا، كنت صغيرًا للغاية وأردت فقط اللعب وتسجيل الأهداف مثلما كنت أشاهدها في التلفزيون“.

”وبفضل جهودي والعمل بجدية يومًا بعد يوم سأشارك في نهائي دوري الأبطال وبطولة أوروبا“.

”خوض نهائي دوري الأبطال حلم وهدف. فأنا سعيد للغاية الآن ويجب علينا الاستعداد جيدًا. مر أسبوعان وأمامنا أسبوع آخر للاستعداد“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com