طيران قطر ونايك تمنحان برشلونة فرصة الاحتفاظ بنجومه

طيران قطر ونايك تمنحان برشلونة فرصة الاحتفاظ بنجومه

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

تلقى برشلونة دعما ماليا قويا في فترة مهمة تتميز بدخوله في مفاوضات طويلة لتمديد عقود أبرز لاعبيه وتحصينهم، وكانت  إشاعات  تحدثت عن استعداد فرق كبرى كباريس سان جيرمان ومانشستر سيتي وريال مدريد ومانشستر يونايتد وبايرن ميونخ لخطف عدة لاعبين من الفريق الكاتالوني أبرزهم البرازيلي نيمار والإسباني سيرجيو بوسكيتش والحارس التشيلي كلاوديو برافو والأوروغوياني لويس سواريز.

وعاش برشلونة فترة مالية صعبة تميزت بعدم قدرته على شراء لاعبين جدد في فترة الانتقالات الشتوية الماضية رغم كون ثمنهم لم يكن كبيرا أبرزهم نوليتو لاعب سيلتا فيغو وسواريز لاعبه المعار لفياريال، كما أن أجور لاعبيه والتي وصلت للحد الأقصى المسموح به من طرف اللعب المالي النظيف وقف عائقا أمام تمديد عقود لاعبيه ونجومه.

لكن الفريق تلقى دعما ماليا مهما في وقت حاسم حيث تستعد شركة ”نايك “ للألبسة الرياضية لتوقيع عقد جديد مع الفريق بقيمة 100 مليون يورو سنويا ولمدة 10 سنوات؛ ما يعني حصول الفريق على مليار يويو من خلال العقد ،كما عرض طيران قطر تجديد تعاقده مع الفريق مقابل 60 مليون يورو سنويا.

العرضان الجديدان وضعا إدارة برشلونة في موقع قوة خلال مفاوضاته لتجديد عقد نجميه البرازيلي نيمار والإسباني سيرجيو بوسكيتش وأكدت صحف كاتالونيا وإسبانيا قرب التوصل لاتفاق لتمديد عقديهما وإغلاق الباب أمام الفرق المنافسة.

واعتبرت الصحف الفرنسية عرض طيران قطر الجديد لبرشلونة بمثابة ضربة في ظهر باريس سان جيرمان والذي كان يأمل في استغلال المشاكل المالية للفريق الإسباني لخطف النجمين، خصوصا أن الفريق الفرنسي في ملكية قطرية.

وستمكن المبالغ الجديدة برشلونة من دخول سوق الانتقالات الصيفية بقوة والتنافس لضم نجوم جدد ويستهدف بدرجة أكبر مهاجم إشبيلية المتألق الفرنسي كيفن جاميرو والمدافع البرازيلي ماركينهوس لاعب باريس سان جيرمان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com