نيمار: هيمنة فرق إسبانيا في أوروبا دليل على قوة الليغا – إرم نيوز‬‎

نيمار: هيمنة فرق إسبانيا في أوروبا دليل على قوة الليغا

نيمار: هيمنة فرق إسبانيا في أوروبا دليل على قوة الليغا

المصدر: برشلونة - إرم نيوز

قال البرازيلي نيمار مهاجم برشلونة إن زملاءه ينبغي عليهم ألا يصابوا بالإحباط للغياب عن نهائي دوري أبطال أوروبا إذ أن هيمنة إسبانيا على بطولات الأندية الأوروبية تعكس مستوى التنافس المرتفع في كرة القدم الإسبانية.

وواصل إشبيلية هيمنة إسبانيا على أوروبا أمس الأربعاء عندما فاز بالدوري الأوروبي للمرة الثالثة على التوالي بعد تغلبه 3/1 على ليفربول. وفي الوقت نفسه سيخوض فريقا العاصمة مدريد – ريال وأتلتيكو – نهائي دوري الأبطال في ميلانو يوم 28 مايو.

وقال نيمار: ”وجود فريقين إسبانيين في تلك المباراة يعكس مستوى العمل الجيد الذي قام به برشلونة للفوز بلقب الدوري. أهنئ الفريقين اللذين وصلا للنهائي“.

ونقل موقع غلوبوسبورتي البرازيلي على الإنترنت عن نيمار قوله قبل مواجهة إشبيلية في نهائي كأس ملك إسبانيا: ”هذا دليل على أن الدوري الإسباني صعب للغاية. يجب أن نعطي أهمية أكبر للقب الدوري الذي حققناه“.

وفاز برشلونة بمساعدة نجوم آخرين مثل ليونيل ميسي ولويس سواريز بلقب دوري الأبطال العام الماضي للمرة الخامسة لكنه خرج هذا الموسم في دور الثمانية على يد أتلتيكو مدريد. وتُوِّج ريال مدريد باللقب في 2014.

وأضاف نيمار أن لاعبي برشلونة كانوا محبطين في البداية بعد الخروج من دوري الأبطال هذا الموسم غير أنه قال إن تلك النتيجة ساعدتهم على بذل قصارى جهدهم للخروج من دوامة النتائج المخيبة والفوز بالدوري الإسباني في نهاية المطاف.

وكان برشلونة يتقدم بـ 9 نقاط على أتلتيكو مدريد في أبريل لكنه عانى من هبوط في المستوى ليتقلص الفارق إلى نقطة واحدة مع الوصول للجولة الأخيرة في الموسم.

وفاز برشلونة 3/0 على غرناطة يوم السبت الماضي ليحسم اللقب بفارق نقطة واحدة على ريال مدريد لينتزع لقبه السادس في الدوري في أخر 8 مواسم.

وقال نيمار: ”أنا فخور بلقب الدوري الذي حققناه.. ليس فقط بسبب أدائي لكن بأداء كل الفريق“.

وأضاف: ”يجب أن أهنئ زملائي في الفريق على العمل الشاق الذي قاموا به. كان علينا بذل مجهود كبير لتحقيق هذا اللقب.. وهو لقب صعب. لكن في النهاية حصلنا على مكافأتنا“.

وأقر نيمار بأنه كان بوسعه فعل المزيد. وسجل نيمار 30 هدفًا في كل المسابقات وهو أقل بـ 8 أهداف مقارنة بالموسم الماضي الذي أحرز فيه برشلونة ألقاب الدوري والكأس ودوري الأبطال.

وقال: ”لم يكن أفضل مواسمي. أحب دائمًا أن أتفوق على نفسي. أريد دائمًا أن أتطور كل يوم“.

وتابع: ”عدم الوجود في نهائي دوري الأبطال أمر مؤلم خاصة أنه كان باستطاعتنا ذلك. هذه أمور واردة ويجب علينا تقبلها. سنعود لنقاتل من أجل ذلك الموسم المقبل“.

وسيرفع الفوز بالكأس المعنويات.

وقال نيمار: ”نشعر بحافز كبير. نرغب دائمًا في الفوز بالألقاب والآن نحن في نهائي آخر. فزنا بلقب بالفعل والأسبوع القادم أمامنا فرصة تحقيق لقب آخر“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com