داني ألفيس يتفوق على بيليه وينضم للأساطير

داني ألفيس يتفوق على بيليه وينضم للأساطير

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

توج برشلونة بلقب الدوري الإسباني للمرة الثانية على التوالي والسادسة في آخر ثمانية أعوام، بعد فوزه على غرناطة، السبت الماضي، ليحتفظ بلقب الليغا.

ومنح هذا التتويج الظهير الأيمن البرازيلي داني ألفيس الفرصة في كتابة صفحة جديدة في تاريخ الكرة البرازيلية، حيث بات ثالث لاعب في التاريخ يتوج بالألقاب بعد تجاوزه الرقم القياسي للجوهرة السوداء بيليه، الذي يعتبره الكثيرون أفضل لاعب في تاريخ اللعبة.

وحصل ألفيس على 31 لقبا متنوعا في مسيرته بفارق لقب واحد عن بيليه المتوج بكأس العالم 3 مرات مع منتخب البرازيل أعوام 1958 و1962 و1970.

ولا يتفوق على ألفيس سوى الأساطير، كيني دالغليش، الذي شكل سمعته في سلتيك وليفربول خلال فترة سبعينات القرن الماضي وأوائل الثمانينيات وجناح مانشستر يونايتد الويلزي رايان غيغز، وكلاهما  فاز بخمسة وثلاثين لقبا خلال مسيرته.

وما زالت الفرصة قائمة لألفيس لزيادة رصيده من الألقاب، حيث سيخوض نهائي كأس ملك إسبانيا، الأحد المقبل، أمام إشبيلية.

وتوج ألفيس بالعديد من الألقاب منذ بداية مسيرته، حيث توج مع باهيا البرازيلي بلقب الدوري موسم 2001-2002.. ثم لقبين للدوري الأوروبي مع إشبيلية ومرة كأس ملك إسبانيا ومثلها كأس السوبر الأوروبي وكأس السوبر الإسباني.

ومع برشلونة توج بثلاثة ألقاب لدوري أبطال أوروبا بداية من عام 2008 وحتى الآن، و6 بطولات لليغا ومثلها لكأس الملك وللسوبر الأوروبي وثلاثة لكأس العالم للأندية وأربعة للسوبر المحلية.

ومع البرازيل فاز بكأس كوبا أمريكا مرة واحدة ومرتين بكأس العالم للقارات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com