بالأرقام.. ريال مدريد زيدان أفضل من برشلونة

بالأرقام.. ريال مدريد زيدان أفضل من برشلونة
Football Soccer - Real Madrid v Manchester City - UEFA Champions League Semi Final Second Leg - Estadio Santiago Bernabeu, Madrid, Spain - 4/5/16 Real Madrid coach Zinedine Zidane Reuters / Juan Medina Livepic EDITORIAL USE ONLY.

المصدر: نورالدين ميفراني- إرم نيوز

دافعت الصحف المحسوبة على ريال مدريد عن حصيلة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، والذي قاد الفريق منذ إقالة الإسباني رافاييل بنيتيز وتمكن من إعادته للمنافسة بقوة على لقبين خسر أولهما أمس الأحد أمام برشلونة.

ورغم الخسارة كان عنوان صحيفة ”أس“ يعبّر عن دعم المدرب الفرنسي وجاء فيه ”زيدان فاز بالليغا“ في إشارة لتفوقه على منافسيه خلال اللقاءات التي قاد خلالها الفريق.

وقاد زيدان ريال مدريد في 20 لقاء في الدوري الإسباني حقق 17 فوزًا وتعادلين وهزيمة وجمع 53 نقطة مقابل 49 لبرشلونة و47 لأتلتيكو مدريد في نفس الفترة.

وربما يندم المدرب الفرنسي بشكل كبير لتفريطه في نقاط سهلة حيث خسر بملعبه أمام أتلتيكو مدريد وتعادل مع ريال بيتيس وملقا وهي 7 نقاط كانت كفيلة بحسم الفريق الملكي اللقب قبل الجولة الأخيرة.

وسجل ريال مدريد 63 هدفًا في نفس الفترة بمعدل بلغ 3.31 هدف في اللقاء، وبنفس المعدل سواء في النقاط أو الأهداف ولو كان المدرب الفرنسي حاضرًا منذ بداية الموسم كان فريق ريال مدريد سيحقق 100 نقطة و122 هدفًا.

ويبقى أمام زيدان فرصة دخول التاريخ يوم 28 أبريل القادم في حال قيادته الفريق الملكي للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا ورد دين هزيمته السابقة أمام أتلتيكو مدريد خلال نهائي ميلان القادم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com