4 عوامل قادت برشلونة للاحتفاظ بلقب الليغا

4 عوامل قادت برشلونة للاحتفاظ بلقب الليغا
Football Soccer - Granada v Barcelona - Spanish Liga BBVA - Los Carmenes stadium, Granada, Spain - 14/05/16 Barcelona's players celebrate after winning championship. REUTERS/Pepe Marin TPX IMAGES OF THE DAY

المصدر: كريم محمد – إرم نيوز

حصد فريق برشلونة لقب الدوري الإسباني للموسم الثاني على التوالي عقب فوزه الساحق على غرناطة، بثلاثة أهداف دون رد، مساء السبت، في الجولة الأخيرة لليغا.

وأفلت برشلونة من تكرار سيناريو 2006/2007، والذي شهد خسارة لقب الدوري في الجولة قبل الأخيرة، على يد إسبانيول، وحصد اللقب بعد عناء وفي المباراة الأخيرة.

لماذا احتفظ برشلونة بلقب الليغا؟.. هذا السؤال تحاول شبكة ”إرم نيوز“ الإجابة عليه في التقرير التالي:

توهج سواريز
يبقى توهج الأورغوياني الدولي لويس سواريز، عاملًا مهمًا ومؤثرًا في فوز برشلونة بلقب الليغا هذا الموسم.

سواريز تحديدًا بين الثلاثي الهجومي MSN استطاع أن يثبت للجميع أنه المهاجم الأول في العالم حاليًا، واعتلى صدارة هدافي الليغا برصيد 40 هدفًا.

برشلونة أوقف مسلسل هزائمه بالليغا، عقب الخسارة أمام فالنسيا بهدفين مقابل هدف في الجولة الـ 33، ولعب 5 مباريات قوية في نهاية المسابقة، وسط صراع شرس مع ريال مدريد وأتلتيكو مدريد.

سواريز بمفرده سجل في المباريات الخمس الأخيرة للبارسا في مسابقة الدوري 14 هدفًا من 24 سجلها البارسا، بنسبة تقترب من 3 أهداف في اللقاء، وبواقع 58% من أهداف برشلونة في الجولات الأخيرة.

كبرياء برشلونة
انتفاضة برشلونة في الجولات الخمس الأخيرة، لعبت دورًا كبيرًا في فوز الفريق بلقب الليغا.

نجح المدرب لويس إنريكي في تأهيل لاعبيه نفسيًا، وربما استفزاز قدراتهم بعد الهزيمة أمام ريال مدريد وريال سوسيداد وفالنسيا على التوالي، في واقعة نادرًا ما تكررت مع برشلونة في الأعوام الـ 10 الأخيرة.

خبرات وقدرات لاعبي برشلونة ظهرت في وقت الصعاب، ونجحوا في الاختبار بكل براعة، بعد أن حصدوا اللقب بفارق نقطتين عن ريال مدريد أقرب المنافسين.

ضياع دوري الأبطال
جاء ضياع لقب دوري أبطال أوروبا، بمثابة دافع أكبر وحافز للاعبي برشلونة للاحتفاظ بالليغا.

خسارة الليغا كانت نقطة فاصلة في مشوار المدرب إنريكي، وبعض اللاعبين، خاصة بعد ضياع لقب التشامبيونز ليغ، وهو ما كان يفتح باب الانتقادات حول الاستعانة بمدرب آخر، وتجديد الصفوف بلاعبين جدد مع رحيل جماعي للنجوم.

عودة تماسك الدفاع
السبب الأخير الذي قاد برشلونة للفوز بالليغا، يتمثل في عودة تماسك الدفاع، وهو الأمر الذي افتقده البارسا في الثلاث مباريات التي خسرها.

برشلونة لم تهتز شباكه في آخر 5 مباريات بالليغا، وهو ما جعل الفريق الكتالوني، قادرًا على الاحتفاظ باللقب بكل براعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com