الشعور بالمرارة يلاحق برشلونة رغم التتويج بلقب الدوري الإسباني

الشعور بالمرارة يلاحق برشلونة رغم التتويج بلقب الدوري الإسباني
Football Soccer - Real Betis v Barcelona- Spanish Liga BBVA - Benito de Villamarin stadium, Seville - 30/4/16 Barcelona's Luis Suarez (2nd L) celebrates with team mates after scoring. REUTERS / Marcelo del Pozo

المصدر: برشلونة - إرم نيوز

رغم التتويج بلقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم للمرة 24 وخوض الفريق نهائي كأس الملك أمام إشبيلية الأسبوع المقبل إلا أن هناك شعورًا بخيبة الأمل يسيطر على برشلونة بعد الفشل في تحقيق الطموحات التي وضعها لنفسه قبل انطلاق الموسم.

وتطلع برشلونة ليصبح أول فريق يُتوَّج بالثلاثية للعام الثاني على التوالي والأول الذي يحرز لقب دوري أبطال أوروبا لعامين متتاليين لكن خسارة مفاجئة كلفت الفريق الكثير.

وأطاح أتلتيكو مدريد بالفريق الكتالوني من دور الثمانية لدوري الأبطال وواصل مشواره ليواجه ريال مدريد في النهائي وهي المباراة التي سيتابعها لاعبو برشلونة بنظرة حسد.

وجاءت الخسارة 2/0 على ملعب فيثنتي كالديرون أمام أتلتيكو مدريد بين هزائم تلقاها الفريق الكتالوني من ريال مدريد وريال سوسيداد وفالنسيا ما هدد وبقوة فرص برشلونة في الفوز بالدوري والذي بدا في طريقه للاحتفاظ به قبلها بنحو شهر.

وكان من الصعب تخيل تلك الأجواء الكئيبة والصعبة التي أحاطت ببرشلونة في أبريل الماضي بعد ذهاب اللاعبين لفترة التوقف الدولية وهم يتفاخرون بسجلهم الخالي من الهزائم على مدار فترة طويلة ليتوقف مسلسل الانتصارات المتتالية عند الرقم 39 وذلك أمام ريال مدريد.

ووصفت وسائل إعلام شعور ”النشوة“ المحيط بالنادي عندما قال لويس إنريكي قبل قرعة دور الثمانية لدوري الأبطال: ”الفريق الوحيد الذي لا أريد مواجهته هو برشلونة“.

لكن تغيرت الأمور سريعًا.
وقال لويس سواريز الأسبوع الماضي: ”كل شيء حدث دفعة واحدة. خسرنا 3 مباريات على التوالي وخرجنا من دوري الأبطال وترك هذا مرارة في الحلق لأننا شعرنا أننا نستحق الفوز. لكننا بقينا موحدين كفريق ولم نفقد ثقتنا في أنفسنا“.

واتهم خافيير ماسكيرانو زملاءه بالوقوع فريسة لاعتقادهم في قدراتهم بشكل مبالغ فيه.

وقال ماسكيرانو: ”وصلنا إلى نقطة تم خلالها تشويه كل شيء وكل ما أحاط بك جعلك تضل الطريق. الأمور كانت تسير على ما يرام والجميع يتحدث عن الفوز بثلاثية جديدة كما لو كان ذلك أسهل شيء في العالم بينما كان ذلك هو الاستثناء“.

وتحول الاهتمام للموسم القادم وذكر برشلونة أنه سيستخدم بندًا لاستعادة دينيس سواريز لاعبه السابق وخريج أكاديمية النادي من فياريال مقابل 3.25 ملايين يورو (3.68 ملايين دولار).

وسيحتاج برشلونة للتعاقد مع لاعبين جدد في حال أراد المنافسة على 3 جبهات الموسم المقبل حيث تسبب اعتماده على تشكيلة ثابتة من 11 لاعبًا في تراجع مستوى لاعبيه في المرحلة الأخيرة من الموسم.

وربطت تكهنات إعلامية مستمرة بين برشلونة وثنائي يوفنتوس بول بوغبا وباولو ديبالا على الرغم من أنه من غير المتوقع أن ينفق برشلونة مبالغ ضخمة للتعاقد مع لاعب واحد في ظل معاناته من أجل التوصل لاتفاق صفقة رعاية قميصه الجديد.

وعلى نفس القدر من الأهمية سيتفاوض النادي لتوقيع عقود جديدة وتحسين عقود سواريز وليونيل ميسي وسيرجيو بوسكيتس ونيمار.

وينتهي العقد الحالي لرعاية قميص برشلونة في وقت لاحق هذا العام وفي حال عدم توصل النادي لاتفاق قريب قد يواجه خيارًا صعبًا بين الاحتفاظ بثلاثي الهجوم معًا أو الاستغناء عن واحد من بين سواريز وميسي ونيمار واستخدام تلك الأموال في إعادة بناء خطوط أخرى بالفريق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com