سواريز: التتويج بالليغا أهم من الحذاء الذهبي

سواريز: التتويج بالليغا أهم من الحذاء الذهبي
Football Soccer - Real Betis v Barcelona- Spanish Liga BBVA - Benito de Villamarin stadium, Seville - 30/4/16 Barcelona's Luis Suarez celebrates after scoring. REUTERS / Marcelo del Pozo

المصدر: برشلونة - إرم نيوز

أكد اللاعب الأوروغواياني لويس سواريز، نجم هجوم برشلونة الإسباني أنه يفضل النجاح على المستوى الجماعي على الإنجازات الفردية، لأن الفوز بلقب هداف الدوري الإسباني لن يكون مجديًا إذا لم يفز فريقه بلقب المسابقة.

ويعتبر سواريز الهداف الأول للدوريات الأوروبية هذا الموسم برصيد 37 هدفًا، بفارق 4 أهداف عن كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد، والأرجنتيني غونزالو هيغواين، لاعب نابولي.

ويحظى سواريز يوم السبت أمام غرناطة بفرصة اختتام الموسم محرزًا لقب هداف القارة العجوز خلال الجولة الأخيرة من الدور الإسباني، الذي يُتوَّج برشلونة بلقبها إذا فاز على مضيفه غرناطة.

وقال سواريز اليوم الخميس من خلال مؤتمر صحفي: ”ما أريده هو أن نفوز بالليغا“.

واعترف النجم الأوروغواياني أن زملاءه يبذلون كل ما يستطيعون من أجل أن يتمكن هو من تسجيل الأهداف: ”بدون أن أتحدث حول هذا الموضوع، لاحظت أنهم يبحثون عني مؤخرًا بشكل أكبر، هذا مؤشر على معنى الزمالة الموجودة، ولكن الحصول على لقب الهداف بدون أن نصبح أبطالا لا يعني شيئًا“.

وفي هذا الإطار، يفكر سواريز بطريقة مماثلة لزميله الأرجنتيني ليونيل ميسي، حيث قال: ”ليو سيكون أكثر سعادة إذا فاز بالليغا عن أن يصبح الهداف الأول“.

وأعرب سواريز عن امتنانه للأجواء الموجودة في غرفة تغيير الملابس ببرشلونة: ”ليو ونيمار زميلان حقيقيان ويتعاملان معي بشكل جيد للغاية، لا أحد يعتقد أنه أفضل من الآخر“.

وتابع: ”قبل ميسي وكريستيانو رونالدو، كان دييغو فورلان هو آخر من فاز هنا بلقب الهداف، هذا يمنح تميز للاعبي أوروغواي“.

وتحدث سواريز عن إمكانية اختتام مسيرته في برشلونة، قائلًا: ”لا يمكن أن نعرف ما سيحدث ولكن آمل في الاعتزال هنا، من الصعب التحدث عن المستقبل“.

يرى المهاجم لويس سواريز أن برشلونة يحتاج إلى التحلي بالهدوء عندما يتطلع إلى إحراز لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم للمرة 24 باللعب في ضيافة غرناطة بالجولة الأخيرة يوم السبت.

وفاز برشلونة في آخر 4 مباريات في الدوري بعدما بقي قبلها بلا انتصار في 4 مباريات متتالية ليسمح لأتلتيكو مدريد وريال مدريد بالعودة إلى سباق المنافسة.

وأصبح بوسع ريال مدريد فقط اللحاق بفريق المدرب لويس إنريكي بعدما فاز ليفانتي 2/1 على أتلتيكو مدريد في الجولة الماضية لينهي آماله في المنافسة على اللقب.

ويتصدر برشلونة الدوري برصيد 88 نقطة ويتقدم بنقطة واحدة على ريال. ويتأخر أتلتيكو مدريد بـ 3 نقاط عن القمة لكنه لن يحرز اللقب حتى لو تساوى في رصيد النقاط مع المتصدر بسبب المواجهة المباشرة.

ويجب على ريال مدريد أن يفوز على ديبورتيفو لاكورونيا يوم السبت ويأمل في خسارة برشلونة أمام غرناطة حتى يحرز لقب الدوري لأول مرة منذ 2012.

وقال سواريز هداف برشلونة في مؤتمر صحفي اليوم الخميس: ”يجب أن نتحلى بقوة كبيرة من الناحية الذهنية. نحن سنعاني في الوقت الحالي لأن هذا طبيعي في ظل خوض المباراة في ضيافة المنافس“.

وأكد سواريز مهاجم أوروغواي أنه من الصعب تفسير كيف تحول برشلونة من فريق لم يخسر في 39 مباراة متتالية إلى الإخفاق في تحقيق أي فوز في 4 مباريات والخروج من دوري أبطال أوروبا.

وتابع هداف الدوري الإسباني: ”لا يمكن إيجاد أي تفسير لكننا أصبحنا أكثر اتحادًا ولقد أظهرنا أن الفريق لا يزال حاضرًا“.

وواصل سواريز: ”كلنا نحاول الآن ونعتمد على أنفسنا لإحراز اللقب“.

وضمن غرناطة البقاء في دوري الأضواء في الجولة الماضية بعد فوزه على إشبيلية.

وردا على تكهنات إعلامية بشأن حصول لاعبي غرناطة على مكافآت إضافية في حال الفوز على برشلونة قال سواريز إن التفكير في إسقاط برشلونة يمثل أكبر حافز للمنافس.

وأضاف: ”أنا لا أؤمن بالمكافآت بل أؤمن بكبرياء لاعبي غرناطة ورغبتهم في الفوز على برشلونة. كل فريق يحاول الفوز بمبارياته ولا يكون ذلك من أجل المال“.

ويفتقد برشلونة الحارس كلاوديو برافو والمهاجم ساندرو راميريز بسبب الإصابة لكن غير ذلك فإن الفريق يبدو مكتملًا تمامًا.

وتعافي كيلور نافاس حارس ريال مدريد ودانييل كارفخال ولوكا مودريتش وغاريث بيل في الوقت المناسب قبل مواجهة ديبورتيفو لاكورونيا الذي تأكد من استمراره في المسابقة أيضًا.

وسحق ريال مدريد منافسه ديبورتيفو لاكورونيا 5/0 في أول لقاء تحت قيادة المدرب زين الدين زيدان وحقق الفريق الآن 11 انتصارًا متتاليًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com