ريال مدريد يسعى لكسر عقدة الجولة الأخيرة بالدوري الإسباني

ريال مدريد يسعى لكسر عقدة الجولة الأخيرة بالدوري الإسباني
Football Soccer - Real Madrid v Manchester City - UEFA Champions League Semi Final Second Leg - Estadio Santiago Bernabeu, Madrid, Spain - 4/5/16 Real Madrid's players celebrate with fans after the game Reuters / Paul Hanna Livepic EDITORIAL USE ONLY.

المصدر: نور الدين ميفراني - إرم نيوز

حقق ريال مدريد عبر تاريخه نتائج كبيرة وتاريخية وتمكن في لقاءات شهيرة من العودة في المنافسة وفي النتيجة لقلب المعطيات والفوز بالألقاب أو التأهل لدور مقبل في مسابقة، وكانت آخرها في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام فولفسبورغ الألماني.

ويأمل الفريق الملكي في كسر عقدة الجولة الأخيرة من الدوري الإسباني والفوز باللقب رغم كونه يدخل السباق متأخرا بنقطة عن برشلونة، ومصيره ليس بيده.

وتواجد الفريق الملكي في مثل هذه الظروف في تاريخ الدوري الإسباني 11 مرة ولم يفز باللقب، وكانت أولها موسم 1933-1934 ومنافسه كان جاره أتلتيكو مدريد، الذي فاز على راسينغ سانتندر 3-1، وحقق اللقب فيما اكتفى ريال مدريد بالتعادل مع إسبانيول برشلونة.

وفي آخر تجربة في نفس الظرف موسم 2009-2010 حين كان التشيلي مانويل بيليغريني مدربا للفريق كان الصراع مع برشلونة، الذي فاز في الجولة الأخيرة على ريال بلد الوليد 4-0 وفشل مدريد في الفوز على ملقة واكتفى بالتعادل 1-1.

الفريق الملكي تواجد ضمن المنافسين على اللقب في الجولة الأخيرة 22 مرة من أصل 38 مرة شهدت خلالها الليغا نفس الوضعية، وفاز باللقب 11 مرة لكونه كان متقدما على بقية المنافسين، وفشل حين كان متأخرا ويبحث عن كسر النحس هذه المرة.

ولن يكون مصير ريال مدريد مرتبطا بّأقدام لاعبيه فقط، فهو في حاجة للفوز على ديبورتيفو لاكورنيا، لكن أيضا في هدية من غرناطة التي يزورها برشلونة المتصدر بفارق نقطة وحيدة ويبحث بدوره عن الفوز واللقب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com