رغم الأرقام القياسية لـMSN في مسابقتين.. BBC حقق أيضًا أرقام جيدة

رغم الأرقام القياسية لـMSN في مسابقتين.. BBC حقق أيضًا أرقام جيدة
Football Soccer - Barcelona v Sporting Gijon - Spanish Liga BBVA - Camp Nou stadium, Barcelona - 23/4/16Barcelona's Luis Suarez, Lionel Messi and Neymar celebrate a goal against Sporting Gijon. REUTERS/Albert Gea TPX IMAGES OF THE DAY

المصدر: نور الدين ميفراني - إرم نيوز

اقترب موسم 2015 -2016 من نهايته، ولم يتبق أمام عملاقي الكرة العالمية برشلونة وريال مدريد سوى لقاءين لنهاية الموسم إحداهما في الدوري الإسباني والثاني في نهائي كأس الملك بالنسبة للفريق الكاتالوني، وفي نهائي دوري أبطال أوروبا بالنسبة للفريق الملكي.

وتزداد المقارنات بين ثلاثي هجوم الفريقين، والملقبين بـMSN وBBC من جانب الصحف والمواقع العالمية، التي أشادت بالرقم القياسي لثلاثي برشلونة المكون من الأوروغوياني لويس سواريز والأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار، والذين سجلوا حتى الآن 127 هدفا، وهو رقم قياسي، يمحي رقمه السابق والبالغ 122 هدفا في الموسم الماضي.

وفي ظل المقارنات المفروضة على ثلاثي هجوم ريال مدريد، المكون من البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيما والويلزي غاريث بيل، فـMSN يتفوق بشكل كبير حيث اكتفى BBC بـ96 هدفا هذا الموسم.

وبالرجوع للمسابقات، فثلاثي ريال مدريد اشترك فقط في مسابقتين وهما الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا نتيجة لإقصاء الفريق الملكي من مسابقة كأس الملك بقرار إداري، وهو ما يفرض مقارنة جديدة بينهما في المسابقتين فقط.

وحسب الأرقام فـMSN سجل 104 هدفا في المسابقتين مقابل 96 لـBBC، وهو ما يضيق الفارق بينهما بشكل كبير.

وسجل ثلاثي برشلونة خارج المسابقتين 13 هدفا في كأس الملك و6 في كأس العالم للأندية و3 في السوبر الأوروبي وهدف في السوبر الإسباني، وهي مسابقات لم يشارك فيها ثلاثي هجوم ريال مدريد.

وعلى صعيد الأرقام الفردية، يتصدر الأوروغوياني لويس سواريز الترتيب بتسجيله 56 هدفا في كل المسابقات هذا الموسم، مقابل 49 هدفا للبرتغالي كريستيانو رونالدو من مسابقتين فقط، علما أن مهاجم برشلونة سجل 5 أهداف في كأس الملك ومثلها في كأس العالم للأندية وهدف في كأس السوبر الأوروبي.

ويحتل الأرجنتيني ليونيل ميسي المركز الثالث برصيد 41 هدفا هذا الموسم متبوعا بالبرازيلي نيمار الذي سجل 30 هدفا والفرنسي كريم بنزيما 28 هدفا، والويلزي غاريث بيل، الذي اكتفى بتسجيل 19 هدف كلها في الدوري الإسباني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com