ريال مدريد يودّع أربيلوا وغيابات بالجملة أمام فالنسيا

ريال مدريد يودّع أربيلوا وغيابات بالجملة أمام فالنسيا

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

يودّع ملعب سانتياغو بيرنابيو الأحد خلال لقاء فالنسيا المدافع الإسباني ألفارو أربيلوا (33 عامًا) والذي يلعب آخر لقاء مع ريال مدريد على أرضية الملعب الشهير هذا الموسم، حيث ينتهي عقده في يونيو القادم.

وتلقب جماهير ريال مدريد المدافع المخضرم بمحامي ريال مدريد والذي يرد على استفزازات لاعبي المنافسين على مواقع التواصل الاجتماعي واشتهر مؤخرًا بصراعه مع مدافع برشلونة جيرارد بيكيه.

وخصصت صحيفة ”ماركا“ ملفًا عن اللاعب حيث تحدثت مجموعة من نجوم الفريق الملكي سابقًا عنه ودعوا ريال مدريد للاستفادة من قدراته كقائد وعاشق للفريق في المستقبل.

وقال تشافي ألونسو لاعب بايرن ميونخ الحالي وصديقة المقرب: ”أربيلوا صديق مقرب ولي ثقة كبيرة فيه وفي كل شيء، تقاسمنا معًا الكثير يملك كاريزما تنشر في غرف الملابس“.

وأضاف اللاعب السابق لريال مدريد والذي لعب أيضًا بجواره صديقه في ليفربول: ”ألفارو يضع النادي دائمًا فوق كل شيء، أرى أن يسمر في الارتباط بالفريق لأنه مدريديستا كبير ويستحق وداعًا عظيمًا“.

وقال ستبيان غرانيرو لاعب ريال مدريد السابق وريال سوسيداد الحالي الملقب بالقرصان: ”ألفارو لاعب لا جدال حوله، يعرف قيم ريال مدريد وهو بطل في كل مكان لعب فيه“.

وأضاف: ”بنفس المكانة التي يحتلها حاليًا في ريال مدريد، فالفريق يحتاج لمثله لكتابة النجاح في المستقبل“.

وأكد خوسيه كاليخون جناح نابولي الحالي وأحد أبناء مدرسة الفريق الملكي أن أربيلوا يعد نموذجًا للاعب المنضبط والصادق والفريد من نوعه وهو ما يجعل أغلبية المشجعين يعشقونه، وأضاف: ”إنه لاعب يعطي كل شيء للقميص الذي يمثله“.

وتحدثت أيضا خوان ماتا متوسط ميدان مانشستر يونايتد الحالي وأحد أبناء الفريق الملكي حيث قال: ”أربيلوا اشتغل بجد وهذا ما مكنه للعب في أندية كبرى، هو أيضًا مثالًا للاعب المنضبط يواصل دراسته وحرصه على المستقبل، أتمنى له التوفيق“.

وبدأ ألفارو أربيلوا مسيرته كلاعب ناشئ في ريال سرقسطة قبل أن ينتقل كشاب لريال مدريد عام 2000 وصعد للفريق الأول موسم 2004/2005 ثم رحل لديبورتيفو لاكورنيا لمدة موسم ونصف لينتقل لليفربول الإنجليزي في يناير 2007 وعاد لريال مدريد صيف 2009.

وشارك أربيلوا في 236 لقاء مع ريال مدريد وسجل 6 أهداف وفاز بلقب الدوري الإسباني مرة واحدة ولقبين لكأس الملك ولقب للسوبر الإسباني ولقب لدوري أبطال أوروبا ولقب للسوبر الأوروبي ولقب لكأس العالم للأندية.

واعتزل المدافع المخضرم اللعب دوليًا قبل كأس العالم البرازيل 2014 بعد استبعاده من طرف فيسنتي ديل بوسكي، لكنه خاض 57 لقاء وشارك في الفترة الذهبية التي شهدت التتويج بلقبين لأمم أوروبا 2008 و2012 ولقب كأس العالم 2010 والصف الثالث في كأس القارات 2010.

من جهة أخرى يعود الحارس الإسباني فرانسيسكو كيكو كاسيا لحراسة مرمى ريال مدريد بعد إصابة الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس بالتواء بسيط في الكاحل خلال لقاء مانشستر سيتي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأكمل الحارس الكوستاريكي اللقاء رغم الإصابة التي تعرض لها في الدقيقة الأخيرة، ويفضّل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان إراحته ليكون جاهزًا للقاء نهائي دوري أبطال أوروبا أمام الجار أتلتيكو مدريد على ملعب سان سيرو (جوزيبي مياتزا) في مدينة ميلان الإيطالية.

ويستعيد ريال مدريد متوسط ميدانه البرازيلي كاسيميرو الذي غاب عن لقاء مانشستر سيتي بسبب الإصابة، بينما سيُريح المدرب الفرنسي لاعب الوسط الألماني توني كروس.

ولن يشارك المهاجم الفرنسي كريم بنزيما في لقاء فالنسيا لأنه لم يتعافَ بشكل تام ولم يتدرب مع المجموعة، ويحاول الطاقم الطبي للفريق تجهيزه للنهائي الأوروبي.

بينما لم يشعر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بأي مضاعفات للإصابة السابقة وسيعود للبحث عن الأهداف في صراعه مع الأوروغوياني لويس سواريز مهاجم برشلونة والذي يتقدم عليه بـ 4 أهداف.

ولازال ريال مدريد في المنافسة على لقب الدوري الإسباني وتعتبر جولة الأحد القادم قبل الأخيرة حاسمة حيث يستضيف فالنسيا في لقاء قوي، بينما يلعب برشلونة ديربي كاتالونيا أمام إسبانيول ويرحل أتلتيكو مدريد لمواجهة ليفانتي.

‬وسيغيب غاريث بيل مهاجم ريال مدريد عن مباراة فالنسيا بسبب مشكلة في الركبة في استمرار لمسلسل إصابات اللاعب الويلزي.

ولعب بيل دورًا كبيرًا في فوز ريال 1/0 على مانشستر سيتي يوم الأربعاء ليرسله إلى نهائي دوري أبطال اوروبا لكنه غاب عن المران اليوم الجمعة.

وقال ريال مدريد في بيان: ”بعد خضوع لاعبنا غاريث بيل لفحوص تبين إصابة مفصل ركبته اليمنى بالإجهاد“.

ونتيجة الإصابات لم يلعب بيل كأساسي سوى في 20 مباراة بالدوري المحلي من أصل 36 لقاء لريال مدريد هذا الموسم رغم أنه في تسجيل 19 هدفًا.

وهذه المرة الخامسة التي يتعرض فيها بيل للإصابة هذا الموسم بينها مرتان مختلفتان في ربلة الساق غاب على إثرها عن 8 مباريات في الفترة بين يناير وحتى مارس و4 لقاءات من أكتوبر إلى نوفمبر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com