أتلتيك بلباو ينعش آماله الأوروبية وإسبانيول يعمّق أزمة إشبيلية في الليغا

أتلتيك بلباو ينعش آماله الأوروبية وإسبانيول يعمّق أزمة إشبيلية في الليغا

المصدر: مدريد - إرم نيوز

أنعش فريق أتلتيك بلباو آماله الأوروبية وتغلب على ضيفه سلتا فيغو 2/1 اليوم الأحد في المرحلة الـ 36 من الدوري الإسباني لكرة القدم والتي شهدت اليوم أيضًا فوز اسبانيول على إشبيلية.

وقلب أتلتيك بلباو تأخره بهدف أمام سلتا فيغو لفوز 2/1 ليرفع رصيده إلى 58 نقطة في المركز الخامس بفارق نقطة واحدة أمام سلتا فيغو صاحب المركز السادس. ويتأهل صاحب المركز الخامس بشكل مباشر إلى دور المجموعات في بطولة الدوري الأوروبي.

وتقدم سلتا فيغو بهدف فابيان أورليانا في الدقيقة 13 وتعادل المهاجم المخضرم أرتيز أدوريز زوبيلديا لأتلتيك بلباو في الدقيقة 38 من ضربة جزاء.

ولعب سلتا فيغو بـ 10 لاعبين منذ الدقيقة 40 بعد طرد غوستافو فابريل كابرال لنيله الإنذار الثاني في المباراة.

واستغل أتلتيم بلباو النقص العددي في صفوف ضيفه وخطف هدف الفوز في الدقيقة 72 بواسطة راؤول فارسيا.

وأعاد إسبانيول فريق إشبيلية سريعًا إلى دوامة النتائج الهزيلة بالتغلب عليه 1/0 اليوم ليرفع رصيده إلى 40 نقطة ويتقدم للمركز الرابع عشر بعدما حقق الفوز الأول له في آخر 6 مباريات خاضها بالمسابقة وتجمد رصيد إشبيلية عند 52 نقطة في المركز السابع حيث مُنِيَ اليوم بالهزيمة الخامسة مقابل تعادل واحد وهزيمة واحدة في آخر 7 مباريات خاضها بالمسابقة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل فيليبي كايسيدو الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 52 ليوجه بذلك صدمة كبيرة لفريق إشبيلية قبل مباراته المرتقبة يوم الخميس المقبل أمام ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني في إياب المربع الذهبي لمسابقة الدوري الأوروبي.

وواصل خيتافي إنعاش آماله في البقاء بدوري الدرجة الأولى بفوزه الثمين 2/0 على مضيفه ديبورتيفو لاكورونا اليوم حيث رفع رصيده إلى 35 نقطة لكنه ظل في المركز التاسع عشر قبل الأخير بفارق الأهداف فقط خلف رايو فاليكانو وسبورتنغ خيخون وتجمد رصيد ديبورتيفو لاكورونا عند 39 نقطة في المركز الخامس عشر بعدما فشل في تحقيق الفوز للمباراة السادسة على التوالي في المسابقة.

وأنهى خيتافي الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله بيدرو ليون سانشيز في الدقيقة 41 ثم استغل الفريق تفوقه العددي في الشوط الثاني بعد طرد سيلسو بورغيس نجم ديبورتيفو لاكورونا في الدقيقة 64 لنيله الإنذار الثاني في المباراة وعزز الفريق فوزه بالهدف الثاني الذي سجله كارلوس فيغاراي في الدقيقة 85 ليكون الهدف الثاني مقابل تعادل واحد في آخر 3 مباريات خاضها خيتافي في المسابقة هذا الموسم.

وحجز فياريال مقعده في الدور الفاصل لتحديد المتأهلين إلى دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا إثر فوزه الثمين 2/0 على مضيفه فالنسيا اليوم الأحد في المرحلة الـ 36 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وضمن فياريال إنهاء الموسم في المركز الرابع بجدول الدوري الإسباني حيث رفع الفريق رصيده إلى 64 نقطة بفارق 6 نقاط أمام أتلتيك بلباو صاحب المركز الخامس قبل آخر مرحلتين من المسابقة.

وبغض النظر عن نتائج الفريقين في المرحلتين الأخيرتين بالموسم، يتفوق فياريال على أتلتيط بلباو في مجموع مباراتيهما سويًا هذا الموسم مما ضمن له المركز الرابع والتأهل للدور الفاصل لتحديد المتأهلين لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا بعدما استحوذ برشلونة وأتلتيكو مدريد وريال مدريد على بطاقات التأهل المباشر من الدوري الإسباني لدوري الأبطال في الموسم المقبل.

كما كان الفوز في مباراة اليوم دافعًا معنويًا هائلًا لفياريال قبل المواجهة المرتقبة مع مضيفه ليفربول الإنجليزي يوم الخميس المقبل في إياب المربع الذهبي لمسابقة الدوري الأوروبي علمًا بأن مباراة الذهاب بينهما يوم الخميس الماضي انتهت بفوز صعب لفياريال على ملعبه 1/0.

ووجه فياريال صفعة جديدة إلى فالنسيا في الموسم الحالي وأعاده إلى دوامة الهزائم ليتجمد رصيد فالنسيا عند 44 نقطة في المركز الثامن حيث كانت الهزيمة اليوم هي الأولى له بعد 3 انتصارات متتالية وتعادل واحد في آخر 4 مباريات خاضها بالمسابقة.

وحسم فياريال المباراة تمامًا في شوطها الأول بهدفين أحرزهما فابريس أولينغا وأدريان لوبيز ألفاريز في الدقيقتين 14 و33 .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com