على خطى رونالدو.. طائرة خاصة للبرازيلي نيمار بسعر خيالي

على خطى رونالدو.. طائرة خاصة للبرازيلي نيمار بسعر خيالي

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

اشترى لاعب كرة القدم البرازيلي نيمار العام الماضي طائرة من طراز ”سيسنا 680“ تقدر قيمتها بنحو 10 ملايين دولار لاستخدامها في رحلاته الكثيرة.

لكن هذه الطائرة ووفقًا لصحيفة ”أو غلوبو“ البرازيلية لا تمكنه من السفر لمسافات بعيدة وهي متوسطة الحجم ولا تطير أكثر من 3 آلاف كيلو متر، ما يعني أنه لا يمكن السفر بها من برشلونة إلى بلاده البرازيل مثلًا.

وتتسع الطائرة التي اشتراها الدولي البرازيلي أواخر العام الماضي عن طريق قرض بواسطة شركة ”نيمار سبورت إي ماركيتينغ“ لـ 12 فردًا فقط وتبلغ سرعتها 890 كيلومترا في الساعة.

ويمكن لنيمار أن يتجول بالطائرة داخل إسبانيا أو في البلاد الأوروبية المحيطة لمدينة برشلونة دون السفر لمسافات بعيدة.

ويعاني نيمار من مشاكل حالية يمع النادي الكتالوني بعد تأخر توقيعه على عقده الجديد في ظل أزمة مالية يعاني منها برشلونة فشل معها في توفير قيمة العقد الجديد للدولي البرازيلي.

كما أن صفقة شراء نيمار من سانتوس البرازيلي في 2013 مازالت تلقي بظلالها على اللاعب وقد ذهبت للقضاء ولم يتم البت فيها حتى الآن، فضلًا عن ملاحقة القضاء الفيدرالي البرازيلي لنيمار وعائلته بتهمة التهرب الضريبي.

ومن بين أشهر اللاعبين الذين يملكون طائرات خاصة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي دأب على استخدام طائرته في السفر إلى مراكش بالمغرب لمقابلة صديقه بدر هاري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com