رياضة

برشلونة يحقق رقمًا قياسيًا من ضربات الجزاء في موسم واحد
تاريخ النشر: 24 أبريل 2016 5:27 GMT
تاريخ التحديث: 24 أبريل 2016 6:39 GMT

برشلونة يحقق رقمًا قياسيًا من ضربات الجزاء في موسم واحد

19 ضربة جزاء في موسم واحد للفريق الكاتالوني، محطما كل الأرقام القياسية في إسبانيا وأوروبا.

+A -A
المصدر: نور الدين ميفراني - إرم نيوز

فاز برشلونة على ضيفه سبورتينغ خيخون بنتيجة 6-0 ضمن لقاءات الجولة 35 من الدوري الإسباني، ليواصل صدارته بفارق المواجهات المباشرة عن أتلتيكو مدريد شريكه في المركز الأول.

وحصل برشلونة على 3 ضربات جزاء في اللقاء سجلها جميعها؛ للأوروغوياني لويس سواريز اثنتان والثالثة للبرازيلي نيمار، ليحطم رقما قياسيا في الدوري الإسباني صمد منذ موسم 1991-1992.

وكان الفريق الكاتالوني يتساوى مع ريال بتيس برصيد 16 ضربة جزاء، لكنه انفرد بالرقم القياسي خلال اللقاء ليصل لـ19 ركلة هذا الموسم، وبإمكانه تعزيزه في اللقاءات الثلاثة الأخيرة.

وبالمقارنة بأغلب الدوريات الأوروبية الكبرى وغريمه التقليدي ريال مدريد الذي حصل على 9 ضربات جزاء فقط، أي أقل من نصف ما حصل عليه برشلونة، بينما حصل ليستر سيتي في إنجلترا على 11 ضربة جزاء وتورينو في إيطاليا على 11 ضربة جزاء وفي ألمانيا يتصدر فيردر بريمن بـ9 ضربات جزاء وفي فرنسا باريس سان جيرمان 8 ضربات جزاء.

العدد الهائل من ضربات الجزاء التي حصل عليها برشلونة هذا الموسم جعل الكثير من عشاق الفرق المنافسة تتهم التحكيم الإسباني بمجاملة نجوم الفريق، علما أنه ضيع 4 منها اثنتان لميسي واثنتان لسواريز.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك