برشلونة يتلقى دفعة مهمة في الصراع الثلاثي على اللقب
برشلونة يتلقى دفعة مهمة في الصراع الثلاثي على اللقببرشلونة يتلقى دفعة مهمة في الصراع الثلاثي على اللقب

برشلونة يتلقى دفعة مهمة في الصراع الثلاثي على اللقب

سيتواصل الصراع الثلاثي بين برشلونة وأتلتيكو مدريد وريال مدريد على لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بعدما خرجت هذه الفرق بالانتصارات في الجولة الماضية أمس الأربعاء.

وأنهى برشلونة المتصدر سلسلة من 4 مباريات دون أي فوز بالتفوق الكاسح 8/0 على مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا بينما سيستضيف سبورتنغ خيخون المتعثر يوم السبت المقبل.

وتفوق أتلتيكو مدريد بصعوبة على أتلتيك بلباو ليتساوى في الرصيد البالغ 79 نقطة مع برشلونة الذي يتصدر الدوري بسبب امتلاك أفضلية في المواجهة المباشرة. ويلعب أتلتيكو مدريد على أرضه مع مالاجا.

وحافظ ريال مدريد على فارق النقطة الواحدة مع غريميه في القمة بعد فوزه 3/0 على فياريال ومن المرجح أن يفتقد هدافه كريستيانو رونالدو عندما يلعب في ضيافة جاره رايو فايكانو.

ولم يتمكن البرتغالي رونالدو من استكمال اللقاء أمام فياريال بعد تعرضه لشد عضلي في الوقت المحتسب بدل الضائع لكنه قلل من مخاوف بشأن التعرض لإصابة خطيرة والغياب طويلًا.

وكتب رونالدو على حسابه في انستغرام: "كل شيء على ما يرام. شكرًا على الدعم".

ورغم ذلك من المتوقع أن يمنح ريال مدريد الراحة لرونالدو لأول مرة في الدوري هذا الموسم حتى يكون جاهزًا تمامًا لمواجهة مانشستر سيتي في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء.

وربما يعود غاريث بيل إلى تشكيلة ريال بعد غيابه عن مواجهة فياريال لكن من المؤكد ألا يشارك كاسميرو لاعب الوسط بسبب الإيقاف.

وقال مارك بارترا مدافع برشلونة الذي سجل هدفًا أمام ديبورتيفو إن الانتصار الكبير سيمنح فريقه دفعة مهمة في الصراع على اللقب.

وأضاف: "جاء الانتصار في وقت مثالي لأن الفرق الموجودة خلفنا اقتربت ولذلك فإن هذا الانتصار المستحق ليس مجرد 3 نقاط لكنه يوضح مدى رغبتنا في المواصلة".

وخسر برشلونة في آخر مباراتين في ملعبه نوكامب وسيواجه سبورتينغ خيخون الذي يتطلع للهروب من الهبوط. ومن المتوقع أن يعود المدافع جيرار بيكي إلى تشكيلة الفريق صاحب الأرض بعد انتهاء إيقافه.

وبدأ لويس إنريكي مدرب برشلونة مشواره كلاعب في سبورتينغ خيخون الذي حول تأخره إلى فوز 2/1 على إشبيلية يوم الأربعاء وخرج من منطقة الهبوط.

وتعادل رايو فايكانو - منافس ريال مدريد القادم - مع مالاجا 1/1 ويتقدم بـ 5 نقاط على منطقة الهبوط.

وفاز ريال مدريد بكل مبارياته الـ 9 الماضية أمام رايو فاليكانو منذ عودة جاره إلى دوري الأضواء في 2011 وسحقه بنتيجة 10/2 في ديسمبر الماضي عندما سجل بيل 4 أهداف.

وسيتلقى أتلتيكو مدريد دفعة بعودة القائد غابي أمام مالاجا لكنه سيفتقد المدافع القوي دييغو غودين بعد إصابته أمام أتلتيك بلباو.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com