رياضة

من يرحل عن برشلونة في الميركاتو الصيفي لحل أزمة الفريق؟
تاريخ النشر: 20 أبريل 2016 7:52 GMT
تاريخ التحديث: 20 أبريل 2016 7:52 GMT

من يرحل عن برشلونة في الميركاتو الصيفي لحل أزمة الفريق؟

الفريق الكاتالوني يسعى للحفاظ على قوته الضاربة، ويحتاج لتعاقدات جديدة في الصيف المقبل.

+A -A
المصدر: نور الدين ميفراني – إرم نيوز

أكدت الأزمة الأخيرة لفريق برشلونة وتراجع نتائجه حاجته لتعاقدات جديدة في الصيف المقبل، لتكوين دكة بدلاء قوية وتعزيز خط دفاعه، لكن الفريق يعاني من مشاكل مالية تفرض عليه التخلي عن عدد كبير من لاعبيه لتوفير سيولة مالية لفترة الانتقالات الصيفية.

ويسعى برشلونة بقوة للحفاظ على ثلاثي الهجوم، المكون من الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والأوروغوياني لويس سواريز، والملقب بـMSN، رغم كون بيع أحدهم قد يحل جميع مشاكله ويوفر المال للتعاقدات.

وظهر خلال الموسم الحالي حاجة الفريق لتعزيز خط دفاعه ووسط ميدانه والتعاقد مع مهاجمين بدلاء أقوياء ولذلك فهو مضطر للتخلي عن عدة لاعبين أبرزهم:

كلاوديو برافو

رغم تألق الحارس الدولي التشيلي، لكن بلوغه 33 عامًا ووجود الحارس الألماني الشاب تير شتيغن قد يدفع الفريق الكاتالوني للتخلي عنه وكسب مبلغ محترم، في ظل رغبة فرق كبرى في خدماته، خصوصا في إنجلترا وينتهي عقد الحارس في 2018.

المدافع البرازيلي دوغلاس بيريرا

اعتبر صفقة خاسرة ويحاول المدرب لويس إنريكي منحه بعض الوقت للعب لتسويقه الصيف المقبل، وينتهي عقده في 2019، وستجد الإدارة صعوبة في إيجاد فريق لبيعه في ظل تواضع مستواه.

البلجيكي توماس فيرمايلين

الإصابات ضيعت المدافع البلجيكي، الذي لم يلعب كثيرا وقد يعود للدوري الإنجليزي الممتاز ولفريقه السابق آرسنال، لكن المبلغ لن يكون كبيرا.

الإسباني منير الحدادي

المهاجم الشاب لم يستطع فرض نفسه رغم كونه حصل على عدة فرص، وبرشلونة يحتاج لمهاجم بديل يكون قادرا على تعويض ثلاثي الهجوم، وعدة فرق في إنجلترا ترغب في التعاقد مع اللاعب المغربي الأصل.

الإسباني ساندرو راميريز

نفس حالة منير الحدادي حصل على عدة فرص دون جدوى والرحيل يبقى قرارا جيد لبرشلونة واللاعب، وهناك فرقا في إسبانيا وإيطاليا ترغب في خدماته.

البرازيلي أدريانو

يعتبر بديلا جيدا لأروقة الدفاع وما زال عقده ممتدا حتى صيف 2017، لكن الفريق الكاتالوني مضطرا لبيعه لكسب بعض المال من الصفقة، وروما وإنتر ميلانو يرغبان في التعاقد معه.

الإسباني مارك بارترا

المدافع الدولي الشاب يرغب في الحصول على فرصة اللعب كأساسي ويرفض أن يبقى بديلا في الفريق وبيعه يبقى الحل الأنسب لكونه قد يجلب مبلغا ماليا مهما لإدارة برشلونة.

البرازيلي داني ألفيس

التقدم في السن والأزمات التي يصنعها مؤخرا قد تدفعه نحو الخروج من برشلونة الصيف المقبل، نحو فرق الدوري الإنجليزي أو الإيطالي، وبرشلونة قد يقبل برحيله.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك