رياضة

بالأرقام.. ريال مدريد زيدان أفضل من برشلونة وأتلتيكو مدريد
تاريخ النشر: 19 أبريل 2016 14:28 GMT
تاريخ التحديث: 19 أبريل 2016 15:14 GMT

بالأرقام.. ريال مدريد زيدان أفضل من برشلونة وأتلتيكو مدريد

المدرب الفرنسي يقود ريال مدريد في 15 جولة في الدوري الإسباني، وخلالها حقق نتائج أفضل من منافسيه.

+A -A
المصدر: نور الدين ميفراني – إرم نيوز

يدخل الدوري الإسباني مراحله الحاسمة بداية من منتصف الأسبوع المقبل، حيث تجرى الجولة 34، وستعرف صراعا ثلاثيا بين برشلونة وأتلتيكو مدريد المتصدرين، وريال مدريد، صاحب المركز الثالث بفارق نقطة واحدة.

وأصبح اللقب مفتوحا على كل الاحتمالات بعد الهزائم المتتالية لبرشلونة، والتي جعلته يفقد نقطا مهمة في الجولات الأربع الأخيرة.

ومنذ تسلمه قيادة ريال مدريد تمكن الفرنسي زين الدين من التفوق على أتلتيكو مدريد وبرشلونة في 15 لقاء لعبها الفريق الملكي تحت قيادته، ولولا فترة الإسباني رافاييل بينيتيز لكان حاليا في الصدارة وبفارق مهم.

وبالأرقام، قاد زيدان ريال مدريد في 15 لقاء تمكن من تحقيق الفوز في 12 وتعادل مرتين وخسر مرة واحدة، جمع خلالها 38 نقطة وسجل 51 هدفا ودخلت مرماه 12 هدفا.

وبالمقارنة بـ18 لقاءً قاد خلالها رافاييل بينيتيز الفريق، حقق خلالها 37 نقطة من 11 انتصارا و4 تعادلات و3 هزائم وسجل الفريق خلالها 47 هدفا ودخلت مرماه 18 هدفا.

ويأتي أتلتيكو مدريد في المركز الثاني خلال نفس الفترة وجمع 35 نقطة من 11 انتصارا وتعادلين وهزيمتين، سجل 32 هدفا ودخلت مرماه 8 أهداف.

برشلونة المتصدر الحالي يأتي ثالثا وجمع في نفس الفترة 34 نقطة من 11 فوزا وتعادل و3 هزائم، سجل 45 هدفا واستقبل مرماه 13 هدفا.

وربما يندم المدرب الفرنسي كثيرا على هزيمته في ميدانه أمام أتلتيكو مدريد، والتي لو حقق فيها الفوز لكان حاليا في الصدارة.

ويبقى ريال مدريد يحلم دائما بقلب المعطيات في الجولات الخمس الأخيرة وانتظار تعثر الغريمين، شريطة الفوز في كل اللقاءات الصعبة التي تنتظره، والبداية من لقاء فياريال الفريق، الذي هزم الفريق الملكي ذهابا، كما تمكن الموسم الماضي من انتزاع التعادل بسانتياغو بيرنابيو والمنتعش بدوره ببلوغ نصف نهائي الدوري الأوروبي واحتلاله حاليا المركز الرابع في ترتيب الليغا.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك