لمحة عن الأرقام القياسية للبرتغالي كريستيانو رونالدو
لمحة عن الأرقام القياسية للبرتغالي كريستيانو رونالدولمحة عن الأرقام القياسية للبرتغالي كريستيانو رونالدو

لمحة عن الأرقام القياسية للبرتغالي كريستيانو رونالدو

سجل البرتغالي كريستيانو رونالدو أمس الثلاثاء أهدافه 14 و15 و16 في النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أوروبا، ولكن سجل نجم ريال مدريد يمتد إلى ما هو أكبر من ذلك.

وفيما يلي نسلط الضوء على أرقام المهاجم البرتغالي الأهم في الكرة الأوروبية:

- سجل ثلاثة أهداف في شباك فولفسبورغ يوم أمس ليمنح ريال مدريد بطاقة التأهل إلى الدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

- لعب النجم البرتغالي 10 مباريات حتى الآن في البطولة الأوروبية: ست مباريات في دور المجموعات وأربع مباريات أخرى في الأدوار الإقصائية، كما سيخوض مباراتين أخريين على الأقل في الدور قبل النهائي.

- سجل 16 هدفا في دوري الأبطال هذا الموسم. - - يعتبر الرقم 17 هو الرقم القياسي التاريخي للبطولة الأوروبية، حيث حققه اللاعب البرتغالي في موسم 2013 / .2014

- سجل رونالدو 37 "هاتريك" بقميص ريال مدريد في جميع المنافسات.

- أحرز رونالدو 46 هدفًا هذا الموسم في بطولتي الدوري الأسباني ودوري أبطال أوروبا.

- أحرز رونالدو 93 هدفًا طوال مسيرته في دوري أبطال أوروبا، حيث يعتبر الهداف التاريخي للمسابقة، بفارق 10 أهداف عن صاحب المركز الثاني، الأرجنتيني ليونيل ميسي.

- لعب النجم البرتغالي 899 دقيقة هذا الموسم في البطولة الأوروبية.

- قطع رونالدو مسافة 637ر92 كيلومترًا في المباريات العشر التي لعبها في دوري الأبطال، بواقع 2ر9 كيلومتر في المباراة الواحدة.

بطل لا يعرف الخوف

وصفت الصحافة الإسبانية اليوم الأربعاء اللاعب البرتغالي كريستيانور رونالدو بـ "البطل"، الذي أعاد ريال مدريد إلى أجواء المنافسة في بطولة دوري أبطال أوروبا، وأشارت إلى أن نجم النادي الملكي أصاب الجماهير في ملعب سانتياغو بيرنابيو بالجنون بفضل أهدافه الثلاثة "هاتريك" في مرمى فولفسبورغ الألماني.

وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية بعد فوز الفريق المدريدي 3 / صفر على ضيفه فولفسبورغ أمس الثلاثاء في إياب دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا: "كريستيانو رونالدو كان بطل العودة، لقد تفوق النجم البرتغالي على جميع أقرانه".

وأضافت صحيفة "آس" في عنوان لها: "كريستيانو رونالدو لقد بلغت عنان السماء"، وتابعت: "ثلاثة أهداف للاعب عملاق صاحب قدرة وفنيات وموهبة، لقد كان رمزا بالنسبة للجماهير، رمزا أخلاقيا وكرويا في الملعب، يركض ويبالغ في التفاني ويصوب ويسجل".

ووصفت صحيفة "الموندو" المهاجم البرتغالي بـ "خوان الذي لا يعرف الخوف في ريال مدريد"، في إشارة إلى الشخصية الروائية الأسطورية لأحد الأفراد الذي لا يعرف الخوف وقام بعدة مغامرات ليتعرف على هذا الشعور الغريب عليه.

فيما قالت صحيفة "الباييس" أن مهاجم ريال مدريد ليس له حدود.

ومن جانبها، أشارت صحيفة "موندو ديبورتيفو" إلى أن رونالدو أخرج ريال مدريد من المستنقع وأن أهدافه الثلاثة كانت حاسمة.

ونجح ريال مدريد أمس الثلاثاء في التغلب على فولفسبورغ بثلاثية نظيفة في إياب دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا، ليعوض إخفاقه في مباراة الذهاب، التي خسرها بنتيجة 2 / صفر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com