داني ألفيس ينتقد تكريم يوهان كرويف – إرم نيوز‬‎

داني ألفيس ينتقد تكريم يوهان كرويف

داني ألفيس ينتقد تكريم يوهان كرويف

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

أعرب البرازيلي داني ألفيس، مدافع برشلونة، عن حزنه على تكريم أسطورة النادي الكاتالوني وهولندا يوهان كرويف بالشكل اللائق بعد وفاته وليس خلال حياته.

وشهدت مباراة الكلاسيكو، السبت الماضي، تكريم الراحل الكبير الذي وافته المنية قبل نحو أسبوعين بعد معاناة مع سرطان الرئة.

إذ بدأت المباراة بدقيقة صمت على وفاة نجم هولندا عن 68 عاما وعرض أبرز لقطاته كلاعب ومدرب مع النادي الكتالوني وكلمات بعض من تتلمذ على يده أو زامله في الملاعب، وفي الدقيقة 14 وهي نفس رقم قميصه حينما كان لاعبا وقفت الجماهير تصفق دون أن تتوقف المباراة.

وسجل كريستيانو رونالدو هدفا متأخرا لريال مدريد ليفوز بهدفين مقابل هدف بالكلاسيكو في نو كامب ليضع حدا لمسيرة خالية من الهزائم في 39 مباراة متتالية لبرشلونة.

وقال ألفيس في مقابلة مع شبكة BeIN sports القطرية: ”كنت أتمنى ألا يتم انتظار وفاة كرويف لتكريمه، فقد أحدث ثورةً كبيرةً في برشلونة وقدَّم له الكثير من الأشياء العظيمة، وقد شعرت بالضآلة حينما رأيت مدى الاحترام الكبير الذي حظي به خلال الكلاسيكو“.

وجاءت تصريحات ألفيس بعد ساعات قليلة من تكريم مانشستر يونايتد لأسطورته الحية السير بوبي تشارلتون، الذي لا يزال الهداف التاريخي للفريق رغم مرور أكثر من 40 عاما على اعتزاله اللعب، إذ أطلق النادي اسمه على المدرج الجنوبي في أولد ترافورد تكريما له.

وخاض تشارلتون البالغ من العمر حاليا 78 عاما مباراته الأولى مع يونايتد قبل 60 عاما وسجل 249 هدفا وهو رقم قياسي للنادي في 758 مباراة قبل الرحيل في 1973.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com