5 عوامل قادت ريال مدريد لحسم الكلاسيكو – إرم نيوز‬‎

5 عوامل قادت ريال مدريد لحسم الكلاسيكو

5 عوامل قادت ريال مدريد لحسم الكلاسيكو

المصدر: كريم محمد – إرم نيوز

حصد فريق ريال مدريد فوزًا مستحقًا على حساب مضيفه برشلونة بهدفين مقابل هدف، مساء أمس السبت، في ملعبه وعقر داره ”كامب نو“ في الجولة الـ31 للدوري الإسباني.

استحق ريال مدريد الفوز بالكلاسيكو الذي حسمه ببراعة رغم تقدم برشلونة بهدف بيكيه، إلا أن الريال رد بثنائية عن طريق بنزيما وكريستيانو رونالدو.

وترصد ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز العوامل التي قادت ريال مدريد لحسم الكلاسيكو.

معركة الوسط وتوهج كاسيميرو

لا شك أن لاعبي ريال مدريد قدموا عرضًا استثنائيًا وتفوقوا على برشلونة في وسط الملعب وهم ملوك التحكم في إيقاع الهجمات.

الريال تفوق بدنيًا وفنيًا وفرض سيطرته على وسط الملعب خاصة بتألق لاعبيه دفاعيًا بشكل واضح وخاصة البرازيلي كاسيميرو، بجانب توني كروس ومودريتش، بينما ابتعد الثنائي راكيتيتش وإنييستا عن مستواهما ولم يكن بوسكيتس وحده كافيًا لمواجهة هجمات الريال.

كاسيميرو تفوق على نفسه في الالتحامات البدنية بثمانٍ إبعادات للكرة ومجهود بدني رائع بجانب المردود الذي قدمه الثنائي مودريتش وتوني كروس ليتفوقوا على ثلاثي وسط البارسا.

تكتيك زيدان

نجح زيدان، مدرب ريال مدريد، في فرض سيطرته التامة على وسط الملعب وقدم مباراة تكتيكية رائعة خاصة على مستوى التنظيم الدفاعي.

زيدان لم يجامل بعض اللاعبين البعيدين عن مستواهم المعهود مثل جيمس رودريغيز أو إيسكو، كما أنه يحسب له قوة أعصابه في الكلاسيكو الأول الذي شهد تأخر فريقه ولكنه عاد بكل قوة للمباراة.

انهيار MSN

السبب الثالث في خسارة برشلونة يتمثل في انهيار الثلاثي الهجومي سواريز وميسي ونيمار، الذين تأثروا بالمشاركة مع منتخباتهم في تصفيات المونديال عن قارة أمريكا الجنوبية.

نيمار لم يكن له أي تأثير وأيضًا سواريز، وكان ميسي بعيدًا عن مستواه أيضًا المعهود رغم محاولاته الفردية.

أخطاء دفاع برشلونة

ارتكب دفاع برشلونة العديد من الأخطاء الساذجة خاصة في لقطة الهدفين.

ريال مدريد استغل أخطاء ساذجة للاعبي برشلونة في الخط الخلفي وهفوات قاتلة خاصة من ماسكيرانو وآلفيس.

خبرة رونالدو

لعبت خبرة النجم البرتغالي رونالدو دورًا كبيرًا في فوز ريال مدريد وتعامله بكل هدوء مع الكرة التي تسلمها في منطقة الجزاء قبل النهاية بدقائق ليسجل هدف فوز فريقه.

رونالدو شكل الخطورة على مرمى ريال مدريد بكل خبرة واقتدار، واستحق أن يكون رجل المباراة وفقًا لتقدير موقع who scored العالمي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com