مفاجآت في الكلاسيكو لتكريم يوهان كرويف

مفاجآت في الكلاسيكو لتكريم يوهان كرويف

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

قرر أعضاء مجلس إدارة نادي برشلونة أن يستبدل الفريق العلامة الموجودة على صدر القميص الخاصة بكأس العالم للأندية التي أحرزها الفريق الإسباني العام الماضي بشعار ”شكرًا يوهان“، في إشارة إلى الهولندي يوهان كرويف، لاعب ومدرب الفريق السابق، الذي وافته المنية، الخميس الماضي، خلال مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد، السبت المقبل.

وقرر النادي الكاتالوني توجه تحية خاصة لكرويف خلال الكلاسيكو، حيث سيرافق دخول لاعبي الفريقين للملعب أطفال صغار يرتدون قميصا تابعا للمؤسسة الخيرية لكرويف.

كما أن جماهير النادي خصصت ”تيفو“ خاص بكرويف عبارة عن 90.000 قطعة صغيرة تشكل تحية خاصة لروح الهولندي العظيم الذي قاد برشلونة للألقاب كلاعب ومدرب خلال القرن الماضي.

كما سيتم عرض مقطع فيديو على لوحة نتائج ”نو كامب“ يستعرض أبرز لقطات في مسيرة الهولندي الطائر مع أياكس وبرشلونة ومنتخب بلاده.

وقال المتحدث باسم النادي الكاتالوني إن تسمية الملعب باسم كرويف لم يتم طرحه حاليا، وأوضح جوسيب بيبس: ”لم نناقش تسمية الملعب باسم كرويف، نحتاج حاليا لفعل أشياء بطريقة هادئة وتدريجية، لكن لا يمكن استبعاد أي شيء“.

وكان الفريق قد وقف دقيقة صمت ترحما على كرويف قبل بدء تدريب، أمس الثلاثاء، في المدينة الرياضية جوان غامبر في ملعب تيتو فيلانوفا.

وبعد الانتهاء من التمارين، توجه أعضاء الفريق الأول إلى ”نو كامب“ من أجل إلقاء التحية الأخيرة على الأسطورة الراحل في المزار المخصص لتقديم التعازي في وفاة الرجل الذي أفنى معظم سنوات حياته في خدمة النادي الكتالوني والرياضة الأكثر شعبية في العالم على حد سواء، حيث لعب دورًا كبيرًا في جعل برشلونة يتبوأ المكانة المرموقة التي يحتلها اليوم على قمة الهرم الكروي العالمي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com