تشافي: ميسي أفضل من رونالدو لأنه أذكى

تشافي: ميسي أفضل من رونالدو لأنه أذكى

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

يغيب النجم الإسباني تشافي هيرنانديز عن الكلاسيكو الثاني بالنسبة له المقرر، يوم السبت المقبل، بعد انتقاله للسد القطري، لكن قلبه ما زال معلقا بالليغا وفريقه برشلونة وغريمه التقليدي ريال مدريد.

وحرص قائد السد القطري على تحليل الفارق بين كل من ليونيل ميسي، نجم البلاوغرانا، وكريستيانو رونالدو، الهداف التاريخي للنادي الملكي، في تصريحاته لصحيفة AS الإسبانية، التي اقتبست بعضا من محاور حواره المطول مع صحيفة ”العربي الجديد“.

وقال تشافي: ”كل من ميسي ورونالدو لديه القدرات البدنية والفنية والتهديفية، لكن نجم برشلونة يتسم أداؤه بالذكاء ومساعدة الفريق أكثر، وهو ما يصب في صالح برشلونة على مستوى الجماعية.. فكلاهما يملك اللياقة البدنية، ولكن ما يميز ميسي هو عبقريته داخل الملعب وكيفية تحويل دفة المباراة لصالح برشلونة بنقلة أو مراوغة“.

وأشار تشافي إلى أن الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد هو أكبر مباراة في العالم وأنه يملك الكثير من الذكريات المميزة بشأنها، خاصة مباراتي السداسية والخماسية.

وتطرق تشافي إلى المنافسة بينه وبين الأجيال المختلفة داخل ريال مدريد، حيث قال إنه عاصر الكثير من النجوم أثناء مواجهته لريال مدريد في مباراة الكلاسيكو بداية من الظاهرة البرازيلية رونالدو وفرناندو هيرو وزين الدين زيدان وروبرتو كارلوس وراؤول ومؤخرا مسعود أوزيل وكريستيانو رونالدو، مشددا ”يمكن القول إن المنافسين الحقيقيين له هما زيزو والظاهرة رونالدو“.

ويستقبل برشلونة غريمه التقليدي، السبت المقبل، في الليغا بعد انتهاء المباريات الدولية في وقت لاحق من الأسبوع الحالي وربما يعود اللاعبون خاصة في أمريكا الجنوبية مرهقين، مثل ليونيل ميسي ولويس سواريز وكذلك نيمار وخافيير ماسيكيرانو وكذلك نجوم ريال مدريد مارسيلو وكيلور نافاس وخاميس رودريغيز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com