من هو أقوى منتخب ”شاب“ في العالم؟

من هو أقوى منتخب ”شاب“ في العالم؟

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

في إطار استعدادات منتخبات أوروبا وأمريكا الجنوبية (الأقوى في العالم) لخوض غمار بطولة يورو 2016 وكأس كوبا أمريكا في شهري يونيو ويوليو المقبلين برز عدة منتخبات لديها لاعبين شباب أعمارهم أقل من 25 عامًا.

إذ تألق المنتخب الفرنسي بشدة بمجموعة من الشباب وفاز على هولندا بنتيجة 3/2 وبنفس النتيجة نجحت تشكيلة إنجلترا الشابة في تحويل تأخرها على ألمانيا في عقر دارها.

لذلك حرصت صحيفة ”ليكيب“ الفرنسية واسعة الانتشار على اختيار أفضل تشكيلة لمنتخب شاب متوسط أعمار لاعبيه أقل من 25 عامًا وجاءت كالتالي:

ألمانيا
بطلة العالم لديها بعض المواهب المذهلة القادمة في السنوات المقبلة بفضل أندريه تير شتيغن حارس برشلونة ماريو غوتزه لاعب وسط بايرن ميونخ، لكن التشكيلة التي اختارتها الصحيفة لم تشمل أيضًا جوليان فيغل نجم بروسيا دورتموند هذا الموسم وجوشوا كيميش مدافع بايرن ميونخ.

إنجلترا
روي هودجسون خفَّض أعمار لاعبيه بعد اعتزال ستيفن جيرارد وبول سكولز وفرانك لامبارد واعتمد على تشكيلة شابة تمامًا في مواجهة ألمانيا ضمت هاري كين وديل آلي وجيمي فاردي لكنها خلت أيضًا من ماركوس راشفورد نجم مانشستر يونايتد الصاعد (18 عامًا) وزميله بالفريق جيسي لينغارد.

الأرجنتين
بعيدًا عن ليونيل ميسي وسيرجيو أغويرو وغونزالو هيغواين مازال هناك النجم الصاعد بقوة الصاروخ باولو ديبالا لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي وإيريك لاميلا وإيكاردي.

البرازيل
لاعبو البرازيل الشبان أقوياء للغاية ويملكون تشكيلة مذهلة تضم نيمار وفيرمينو وكوتينيو وأوسكار ولوكاس وكاسميرو وجميعهم نجوم في أندية الأوروبية.

إسبانيا
باعتزال آندريس إنييستا وإيكر كاسياس الوشيك هناك ديفيد دي خيا و هيكتور بيليرين مدافع آرسنال وداني كارفاخال وكوكي وموراتا وألكاسير وجميعهم نجوم كثيرًا في ريال مدريد وبرشلونة أو خارج أندية الليغا.

فرنسا
منتخب فرنسا قوي بشكل لا يمكن توقعه بدون فرانك ريبيري وكريم بنزيما، حيث يعتمد حاليًا على رافاييل فاران وبول بوغبا وأنطوان غريزمان وأنطوني مارسيال ورابيو ويمكن لهذه التشكيلة أن تدافع عن ألوان الديوك لـ 10 سنوات قادمة ويمكنها تكرار إنجاز جيل زين الدين زيدان والتتويج بكأس العالم وبطولة اليورو.

إيطاليا
مثلها مثل الأرجنتين التي يبدو أن منتخبها أضعف قليلًا من الفريق الحالي، لكن مع وجود ماركو فيراتي لا يمكن أن نتوقع أن نرى منتخبًا ضعيفًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com