برشلونة وريال مدريد حبايب قبل الكلاسيكو
برشلونة وريال مدريد حبايب قبل الكلاسيكوبرشلونة وريال مدريد حبايب قبل الكلاسيكو

برشلونة وريال مدريد حبايب قبل الكلاسيكو

ذهب فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، إلى مقر ملعب برشلونة "نو كامب" لأداء واجب العزاء في يوهان كرويف أسطورة برشلونة السابق كلاعب ومدرب.

وكان في استقبال بيريز في نو كامب أمام صورة تذكارية لكرويف، رئيس برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو.

وكان بيريز قد أصدر بيانا باسم ريال مدريد فور وفاة كرويف جاء فيه "رحل يوهان كرويف.. رحل أسطورة كرة القدم، ويؤلمنا ذلك كثيرا، أريد أن أنقل باسم نادي ريال مدريد وباسمي حزننا العميق وتعازينا الحارة ومودتنا لنادي برشلونة، وبشكل خاص لزوجته وأبنائه.. إن كرويف كان لاعبًا استثنائيا غير عادي، ولذلك فهذا يوم حزين جدًا في عالم كرة القدم".

وسيذهب بيريز إلى نو كامب الأسبوع المقبل مجددا، حينما يلتقي ريال مدريد مع برشلونة في الكلاسيكو، السبت المقبل، ضمن الليغا.

وتوفي قائد منتخب هولندا السابق، يوم الخميس الماضي، عن 68 عاما، ويُعد كرويف إحدى الأساطير الكبيرة التي حملت قميص برشلونة، وسحرت جماهير كرة القدم في العالم، وتألق في مسيرته الكروية سواء كان لاعبا أو مدربا، وكان النجم الهولندي يعاني من مرض السرطان.

وبدأت علاقة الطائر الهولندي بالنادي الكتالوني في أغسطس/آب 1973، عندما وقع عقدًا مع البلاوغرانا قادما من أجاكس، وفاز بالعديد من الألقاب مع النادي، كما فاز بالكرة الذهبية الثانية والثالثة في مسيرته، وتميز بذكائه الكبير وحسّه الكروي المرهف وفنياته العالية، وهو ما جعله رمزا حقيقيا في برشلونة.

وتتذكّر الجماهير الكروية أهدافه الرائعة مثل هدفه في مرمى أتلتيكو مدريد، والفوز الساحق الذي حققه مع برشلونة في مدريد بخماسية كاملة، وغادر الأسطورة كرويف النادي الكتالوني سنة 1978.

بعد مرور 10 سنوات عاد كرويف إلى برشلونة مدرّبًا، وقاد أفضل فريق في تاريخ النادي لمدة 8 سنوات، حيث فاز 4 مرات بلقب الليغا، بالإضافة إلى أول كأس أوروبية في تاريخ النادي سنة 1992.

وغادر يوهان المُبدع برشلونة مرة أخرى سنة 1996، حيث ثم اختياره أفضل لاعب في القرن سنة 1999، وظلت علاقته قوية بفريق برشلونة وكتالونيا، وقامت حكومة كتالونيا بتوشيحه بوسام سان جوردي، كما قاد منتخب كتالونيا كذلك.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com