غوارديولا: برشلونة لن يحقّق النجاح باعتزال ميسي

غوارديولا: برشلونة لن يحقّق النجاح باعتزال ميسي

المصدر: برشلونة - إرم نيوز

قال الإسباني جوسيب غوارديولا المدير الفني لبايرن ميونخ الألماني لكرة القدم اليوم الجمعة إن فريقه السابق برشلونة الإسباني لن يحقق نجاحًا كبيرًا عندما يعتزل نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وأوضح غوارديولا، في مقابلة مع إذاعة ”راك 1“ الإسبانية ”عندما يعتزل ميسي، ستعاني كرة القدم. لن تكون هناك مزيد من الثلاثيات. ولكن برشلونة يمكنه مواصلة المنافسة مع بايرن ميونخ إذا واصل عمله على هذا النحو الجيد“.

وأعرب غوارديولا عن اعتقاده بأن نجوم مثل تشافي هيرنانديز وسيرخيو بوسكيتس وآندريس إنييستا يمكنهم العمل كمدربين بعد اعتزالهم اللعب ليسيروا على نفس نهج الأسطورة الراحل الهولندي يوهان كرويف الذي وافته المنية أمس الخميس.

وترك كرويف من قبل بصمة رائعة مع برشلونة حيث قاده للعديد من الألقاب خلال الفترة التي تولى فيها تدريب الفريق من 1988 إلى 1996 .

وقال غوارديولا ”أثق بأن تشافي وإنييستا يمكنهما مواصلة هذا الإرث.. لا أشك أبدًا في أن تشافي سيتولى تدريب برشلونة. إذا تمسك هو وبرشلونة بهذا، سيواصل تشافي هذه الثقافة في النادي“.

وخلال 4 سنوات تولى فيها غوارديولا تدريب برشلونة من 2008 إلى 2012، قاد الفريق للفوز بألقاب 14 بطولة ومنها 6 ألقاب في عام 2009 علمًا بأن ميسي كان النجم الأبرز في صفوف الفريق تحت قيادة غوارديولا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com