7 أسباب تُرجح انتقال ميسي إلى الدوري الانجليزي

7 أسباب تُرجح انتقال ميسي إلى الدوري الانجليزي

المصدر: محمود صبري- إرم نيوز

ارتفعت مؤخرا حدة التكهنات بانتقال ليونيل ميسي، لاعب برشلونة الإسباني إلى الدوري الانجليزي، تحديدا إلى مانشستر سيتي، حيث نشرت تقارير صحفية عديدة اهتمام اللاعب بالأمر.

ورغم أن الانتقال الذي إن حدث سيكون تاريخيا يبدو صعب للغاية، نشرت صحيفة ذا صن البريطانية تقريرا كبيرا يعدد أسباب قد تعجل برحيل ميسي عن برشلونة هذا الصيف.

وتسائلت ذا صن هل يمكن أن ينتقل ليونيل ميسي إلى البريميرليغ هذا الصيف؟، للجواب على مثل هذا السؤال يتعين معرفة الأسباب السبعة التالية، والتي ستكشف إمكانية رحيل البرغوث عن برشلونة.

1- بيب غوارديولا

أمضى مدرب برشلونة السابق، بيب جوارديولا، أربعة مواسم ناجحة درب خلالها ميسي، وحصد معه ثلاثة ألقاب دوري إسباني وبطولتي دوري أبطال أوروبا.

كما أن ميسي مقرب جدًا لغوارديولا، ويعد إغراء اللعب تحت مدربه السابق أحد النقاط التي يمكن أن نتوقع من خلالها قرب انتقاله للمان سيتي.

2- التهرب الضريبي

يواجه ميسي وأبيه العديد من ادعاءات التهريب الضريبي، حيث تطارد السلطات الإسبانية النجم الأرجنتيني وأبيه، مما قد يعوق استمراره في الدوري الإسباني.

وقد شهد ميسي بالفعل ثلاث قضايا تهرب ضريبي، بينما في انتظاره المزيد من الاتهامات بالمحكمة ابتداء من 31 مايو المقبل.

ورغم أن اللاعب، البالغ من العمر 28 عاما، ينفي بشدة كل تلك الادعاءات، ربما يسعى للرحيل عن إسبانيا لأجل بداية جديدة بعيدًا عن المشاكل القانونية.

3- برشلونة لا يمتلك المال الكافي بثلاثي MSN

لم يعد النادي الإسباني يمتلك الموارد الكافية للاحتفاظ بالثلاثي المرعب ميسي وسواريز ونيمار، حيث يواجه النادي أزمة مالية كبيرة، لاسيما وأن عقد ميسي سينتهي في 2018، والنادي لا يمكنه تحمل عقد جديد معه، في ظل وجود نيمار وسواريز.

كما أن النادي الكتالوني سيدفع أكثر من 500 مليون جنيه أسترليني في أعمال تطوير الكامبو نو، ناهيك عن أن انتقال نجم وسط اليوفنتوس بول بوجبا، مطروح على الساحة.

4- ميسي يتعلم الإنجليزية

إصرار ميسي المفاجئ على تعلم الإنجليزية مع بداية الموسم الحالي، يعد مؤشرًا قويًا، أنه يستعد للانتقال إلى الخارج، وأنه يعد نفسه للانتقال للدوري الإنجليزي.

5- جميع لاعبي العالم يريدون اللعب بجوار ميسي

يدرك ميسي جيدا أن جميع لاعبي العالم يريدون اللعب بجواره، فضلاً عن انتقال اثنين من أفضل أصدقائه، سيسيك فابريغاس وسيرغيو أغويرو في الدوري الإنجليزي.

كما أن الجميع يدرك أن زوجات ميسي وفابريغاس من أفضل الصديقات، الأمر الذي يشير إلى أن ميسي لن يكون وحده في إنجلترا.

6- آرسين فينغر

ربما يرغب آرسين فينغر في الحفاظ عليه تحت قبعته، لكن الفرنسي كان قد اقترب من التعاقد مع ميسي للغاية، عندما نجح في انتزاع فابريغاس من برشلونة، في العام 2003.

ومن المعتقد أن ميسي كان حريصًا على الانتقال إلى شمال لندن، لكن الصفقة فشلت عندما رفض فينغر شراء شقة لعائلته.

ربما يمكن أن تكون الأمور قد تغيرت، وربما ألا يكون ميسي قد نسي اللعب جنبًا إلى جنب مع لاعبين مثل تييري هنري وباتريك فييرا.

7- ميسي لم يخف رغبته في إنهاء مسيرته الكروية في الأرجنتين

أكد ميسي أكثر من مرة، رغبته في إنهاء مسيرته الكروية في الأرجنتين، وهو ما يعني أن النجم سيرحل عن البارسا إن آجلا أو عاجلاً، ومن المؤكد أن الأمر سيبدأ تدريجيًا هذا الصيف، ربما بالبريميرليغ، حيث إن قصة اللاعب مع إسبانيا باتت قاب قوسين أو أدنى من النهاية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com