بلجيكا تلغي تدريباتها وتعلق مواجهة البرتغال بسبب هجمات بروكسل

بلجيكا تلغي تدريباتها وتعلق مواجهة البرتغال بسبب هجمات بروكسل

المصدر: بروكسل ـ إرم نيوز

ألغى المنتخب البلجيكي لكرة القدم حصة تدريبية اليوم الثلاثاء إظهارا لتضامنه مع ضحايا التفجيرات التي ضربت بروكسل وتسبب في مقتل نحو 25 شخصا.

وهز انفجاران مطار بروكسل وقالت محطة (في.ار.تي) الإذاعية البلجيكية إنهما نتيجة هجوم انتحاري. وبعدها بقليل هز انفجار آخر محطة مترو في العاصمة البلجيكية.

وألغى مارك فيلموتس مدرب بلجيكا الحصة التدريبية التي كانت مقررة بعد ظهر اليوم لتشكيلته في استاد كينج بودواه ببروكسل.

وقال مسؤولو الفريق على حساب المنتخب البلجيكي على تويتر ”قلوبنا جميعا مع الضحايا. كرة القدم ليست الأولوية اليوم. تم إلغاء التدريب.“

وقال المدافع يان فيرتونن على تويتر ”لا يمكنني تصديق أنني اقرأ هذه الأمور ثانية…“

وتجتذب الحصص التدريبية التي يجريها المنتخب البلجيكي – صاحب المركز الأول في تصنيف الاتحاد الدولي (الفيفا) – على أرضه الكثير من الجماهير في العادة التي تبدو شغوفة لرؤية لاعبيها.

كما تهدد تلك الهجمات إقامة المباراة الودية المقررة يوم الثلاثاء المقبل أمام البرتغال في بروكسل وهي مباراة استعدادية لكلا المنتخبين قبل بطولة أوروبا بفرنسا هذا العام.

وتم إلغاء آخر مباراة دولية مقررة للمنتخب البلجيكي وذلك أمام اسبانيا في 17 نوفمبر تشرين الثاني الماضي في بروكسل بسبب هجمات وقعت في باريس.

وقال الاتحاد البلجيكي لكرة القدم، إنه قرر تعليق مواجهة منتخبه الأول مع البرتغال الودية التي كانت مقررة في الـ29 من مارس الجاري.

وربما يحصل كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد وتوماس فيرمالين لاعب برشلونة على راحة من الأجندة الدولية بسبب تعليق المباراة، وفقا لما أكدته تقارير صحفية إسبانية.

وتعاني كرة القدم في أوروبا من ارتفاع عدد العمليات الإرهابية إذ ألغيت من قبل بضع مواجهات ودية ورسمية، كان آخرها مواجهة غلطة سراي وفنر بخشة بالدوري التركي.

وأجرت فرنسا قبل عدة أيام تدريبا قويا لقواتها على مواجهة الإرهاب في ملاعب كرة القدم تمهيدا لاحتضان أمم أوروبا 2016.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com