فياريال يوقف قطار برشلونة بتعادل مثير في الدوري الإسباني
فياريال يوقف قطار برشلونة بتعادل مثير في الدوري الإسبانيفياريال يوقف قطار برشلونة بتعادل مثير في الدوري الإسباني

فياريال يوقف قطار برشلونة بتعادل مثير في الدوري الإسباني

أوقف فياريال قطار برشلونة وحرمه من مواصلة انتصاراته المتتالية في الدوري الإسباني لكرة القدم بتعادل ثمين ومثير 2/2 اليوم الأحد في المرحلة 30 من المسابقة والتي شهدت اليوم أيضًا فوز إسبانيول على ضيفه أتلتيك بلباو 2 / 1 .

على استاد "مادريغال" ، قدم أصحاب الأرض واحدة من أفضل مبارياتهم هذا الموسم إن لم تكن أفضلها على الإطلاق وأحرجوا حامل اللقب في معظم فترات اللقاء.

وبدا أن برشلونة ضمن حسم المباراة لصالحه بسهولة بعدما أنهى الشوط الأول لصالحه بهدفين نظيفين سجلهما الكرواتي إيفان راكيتيتش والبرازيلي نيمار دا سيلفا في الدقيقتين 20 و41 من ضربة جزاء ولكن فياريال رد بقوة في الشوط الثاني وسجل هدفين متتاليين عن طريق سيدريك باكامبو في الدقيقة 57 والبديل جيرمي ماتيو مدافع برشلونة عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 63 .

والتعادل هو الأول لبرشلونة بعد 12 انتصارًا متتاليا في المسابقة لكن الفريق حافظ مجددًا على سجله خاليا من الهزائم ليقترب خطوة جديدة من معادلة الرقم القياسي الأوروبي المسجل باسم يوفنتوس الإيطالي الذي حافظ على سجله خاليًا من الهزائم في 43 مباراة متتالية بمختلف البطولات حيث حقق يوفنتوس هذا اللقب قبل 4 سنوات.

وقلب إسبانيول تأخره بهدف إلى فوز ثمين 2/1 على ضيفه أتلتيك بلباو في وقت سابق اليوم.

وتقدم أتلتيك بلباو بهدف عن طريق خافيير إراسو جونيي في الدقيقة 20 لكن إسبانيول حسم الفوز بهدفين حملا توقيع السنغالي بابا كولي ديوب والإكوادوري فيليبي كايسيدو في الدقيقتين 54 و57 .

وارتفع رصيد إسبانيول إلى 35 نقطة ليتقدم إلى المركز الثاني عشر وظل أتلتيك بلباو في المركز السادس برصيد 47 نقطة.

ولم ينجح أتلتيك بلباو في تحقيق الفوز على ملعب إسبانيول منذ 18 عامًا وبالتحديد منذ أن فاز عليه بهدف نظيف في يناير 1998، ومنذ ذلك الحين خسر أتلتيك بلباو على ملعب إشبيلية 11 مرة وتعادل 5 مرات.

وجاءت هزيمة اليوم لتفسد فرحة أتلتيك بلباو بتأهله لدور الثمانية في مسابق الدوري الأوروبي على حساب فالنسيا حيث يلاقي إشبيلية في الدور التالي.

وضاعف سلتا فيغو محنة مضيفه فالنسيا في المسابقة هذا الموسم وتغلب عليه في عقر داره بهدفين نظيفين سجلهما جون جيديتي وهوغو مالو في الدقيقتين 80 و84 ليرفع سلتا فيغو رصيده إلى 48 نقطة في المركز السادس وتجمد رصيد فالنسيا عند 34 نقطة في المركز الثالث عشر بعدما مُنِيَ اليوم بالهزيمة الثالثة على التوالي في المسابقة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com