قطار برشلونة يواجه اختبارًا صعبًا على أرض فياريال المتألق

قطار برشلونة يواجه اختبارًا صعبًا على أرض فياريال المتألق

المصدر: مدريد - إرم نيوز

سيكون بوسع برشلونة زيادة انتصاراته المتتالية في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم إلى 13 مباراة عندما يلعب على أرض فياريال صاحب المركز الرابع يوم الأحد المقبل في واحد من الاختبارات القليلة المتبقية في طريق فريق لويس إنريكي نحو الاحتفاظ باللقب.

وسيتوجه أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني لمواجهة سبورتنغ خيخون صاحب المركز قبل الأخير بعد غدٍ السبت بينما يأمل ريال مدريد في المحافظة على آماله الضئيلة في المنافسة على اللقب بالفوز على إشبيلية صاحب المركز الخامس يوم الأحد المقبل في استاد سانتياغو برنابيو.

وسيواجه برشلونة – الذي يتصدر المسابقة بفارق 8 نقاط عن أقرب منافسيه قبل 9 جولات على النهاية – اختبارًا حقيقيًا لانتصاراته المتتالية في كل المسابقات والتي بلغت 38 انتصارًا بمواجهة فياريال.

وقال خافيير ماسكيرانو: ”قدرتنا على المنافسة وتعطشنا للانتصارات يعطينا الثقة لمواصلة الطريق. حتى نصل للمكانة التي نريدها يجب أن نمتلك الدافع في كل مباراة.“

وفاز برشلونة على آرسنال 3/1 أمس الأربعاء في نو كامب ليتأهل إلى دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا بنتيجة 5/1 في مواجهتي الذهاب والعودة.

واحتاج أتلتيكو مدريد لركلات الترجيح لحسم تأهله لدور الثمانية على حساب أيندهوفن الهولندي وربما يحتاج المدرب دييغو سيميوني لإراحة بعض لاعبيه في رحلته إلى سبورتينغ خيخون.

ويغيب عن تشكيلة سيميوني اللاعب دييغو غودين بسبب إصابته بتمزق عضلي في فخذه الأيمن. وسيبتعد المدافع لـ 3 أسابيع على الأقل مما يؤثر على أقوى دفاع في الدوري والذي سكن شباكه 12 هدفًا فقط طوال الموسم.

وتحوم الشكوك حول مشاركة ستيفان سافيتش بينما يستمر الغياب الطويل لتياغو بسبب الإصابة وكذلك يانيك فيريرا كاراسكو للإيقاف.

وقد يشارك كريم بنزيما أمام اشبيلية حيث أكد ريال مدريد أمس الأربعاء أن مهاجمه الفرنسي عاد للتدريبات لأول مرة منذ 27 فبراير الماضي لإصابته في عضلات الفخذ الخلفية.

وسجل المهاجم البالغ من العمر 28 عامًا 19 هدفًا في 20 مباراة بالدوري هذا الموسم وعودته ستعطي ريال مدريد دفعة معنوية في ظل غياب المدافعين سيرجيو راموس وبيبي للإيقاف.

ويبتعد ريال مدريد في المركز الثالث بفارق 4 نقاط عن أتلتيكو مدريد و12 عن برشلونة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة