دل بوسكي يفتح الباب أمام أدوريز للانضمام للمنتخب الإسباني
دل بوسكي يفتح الباب أمام أدوريز للانضمام للمنتخب الإسبانيدل بوسكي يفتح الباب أمام أدوريز للانضمام للمنتخب الإسباني

دل بوسكي يفتح الباب أمام أدوريز للانضمام للمنتخب الإسباني

أشاد فيسينتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الإسباني الأول لكرة القدم اليوم الخميس باللاعب أرتيز أدوريز، نجم أتلتيك بلباو، بعد الثلاثية "هاتريك" التي أحرزها أمس الأربعاء في مباراة فريقه أمام ديبورتيفو لا كرونيا في الدوري الإسباني.

ورغم الإشادة، قال دل بوسكي، أنه من المبكر القول إذا كان سيضم اللاعب لصفوف فريقه الذي سيدافع عن لقبه في بطولة أمم أوروبا 2016 "يورو 2016".

وأضاف دل بوسكي الذي يتواجد في العاصمة الفرنسية باريس لحضور أحد الفعاليات الرياضية الخاصة بـ "يورو 2016 أتمنى أن يكون مؤهلًا إذا قررنا اصطحابه وأن يكون قادرًا على التدليل على هذا الأمر".

وتابع: "لا نعرف بعد إذا كنا سنصطحبه معنا، لدينا الآن مباراتان وديتان أمام إيطاليا ورومانيا وسنتخذ قرارنا في الوقت المناسب وليس الآن".

ويعيش أدوريز حاليًا أفضل أيام مسيرته، رغم أنه بلغ مؤخرًا 35 عامًا.

وسجل المهاجم الإسباني ثلاثة أهداف "هاتريك" في المباراة التي فاز بها أتلتيك بلباو أمس الأربعاء 4/1 على منافسه ديبورتيفو لا كرونيا ليرفع رصيده من الأهداف هذا الموسم إلى 30 هدفًا.

وسجل أدوريز 17 هدفًا في الدوري الإسباني و7 أهداف في بطولة الدوري الأوروبي وهدفين في كأس الملك و4 أهداف في مباراة السوبر الإسباني.

وبعد رحيل دافيد فيا عن المنتخب والهبوط التدريجي في المستوى الفني للمهاجم فيرناندو توريس، انحصرت اهتمامات دل بوسكي في اختيار المهاجمين في الثلاثي دييغو كوستا وألفارو موراتا وباكو ألكاسير.

ولم يقع الاختيار على أدوريز في أي مرة خلال التصفيات الأوروبية المؤهلة لـ "يورو 2016.

,أردف المدرب الإسباني قائلًا: "بالنسبة لي كلما زادت المنافسة بين اللاعبين كان ذلك أفضل".
ويتعين على دل بوسكي قريبًا اتخاذ قراره بشأن أدوريز، حيث ستخوض إسبانيا مباراتين وديتين في مارس الجاري أمام كل من إيطاليا ورومانيا يومي 24 و27 من نفس الشهر.

ولن يتم تحديد القائمة النهائية لبطولة كأس أمم أوروبا، التي تنطلق في العاشر من يونيو، قبل نهاية مايو المقبل على الأرجح.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com