أفضل 6 ممررين في الدوري الإسباني
أفضل 6 ممررين في الدوري الإسبانيأفضل 6 ممررين في الدوري الإسباني

أفضل 6 ممررين في الدوري الإسباني

مدريد- يسيطر المهاجمون على صدارة أفضل صناع الأهداف في الدوري الإسباني الدرجة الأولى، بعد مرور 26 جولة، على حساب لاعبي وسط الميدان، وهو ما يعطي للصراع القوي حول لقب الهداف هذا الموسم إضافة مميزة.

ويتصدر الأوروغوياني لويس سواريز، مهاجم برشلونة، لائحة هدافي الدوري الإسباني برصيد 25 هدفا، لكنه يتصدر أيضا لائحة صناع الأهداف بـ11 تمريرة حاسمة، ما يؤكد أنه أسهم فعليا في 36 هدفا برفقة فريقه.

ويأتي النجم البرازيلي نيمار زميل سواريز في برشلونة في الصف الثاني بصنعه لـ9 أهداف مقابل تسجيله 18 هدفا يحتل بهم الصف الرابع في لائحة الهدافين.

ويتفوق ثنائي برشلونة على ثلاثي ريال مدريد، البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بيل والألماني توني كروس، الوحيد من لاعبي الوسط في المقدمة، ومهاجم فياريال روبيرتو سولدادو وصنع الأربعة 8 أهداف هذا الموسم.

وسجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو 22 هدفا هذا الموسم ويحتل الصف الثاني في لائحة الهدافين، بينما سجل غاريث بيل 13 هدفا وغاب لفترة طويلة بسبب الإصابة، بينما سجل توني كروس هدفا وحيدا هذا الموسم.

ولم يسجل مهاجم فياريال روبيرتو سولدادو سوى 4 أهداف هذا الموسم، لكنه صنع 8 أهداف لفريقه رغم مشاركته كقلب هجوم في أغلب اللقاءات.

وقدم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لزملائه في برشلونة 7 تمريرت حاسمة، بالإضافة لتسجيله 16 هدفا، بينما كان الفرنسي كريم بنزيما الأضعف في فريق ريال مدريد بصنعه هدفين فقط مقابل تسجيله لـ19 هدفا يحتل بهم الصف الثالث في لائحة هدافي الليغا.

ويأتي تفوق لاعبي الهجوم في صنع الأهداف، خصوصا في برشلونة وريال مدريد، لكونهما يضمان ثلاثي هجوم قوي يتبادلون الأدوار خلال اللقاءات بين مربع العمليات والأجنحة ووسط الميدان الهجومي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com