لماذا يتدخل نجوم برشلونة في أزمات ريال مدريد؟

لماذا يتدخل نجوم برشلونة في أزمات ريال مدريد؟

المصدر: متابعات - إرم نيوز

أحدثت تصريحات النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد الهزيمة في ديربي العاصمة الإسبانية أمام أتلتيكو مدريد بهدف لصفر، أزمة داخل فريق ريال مدريد بحكم تشكيكه في مستوى اللاعبين الشباب الذين عوضوا غياب بنزيمة وغاريث بيل المصابان، لكن الجميع في الفريق الملكي باستثناء العميد سيرجيو راموس فضلوا الصمت على التعليق عن الأحداث كي لا تزيد الأمور تفاقما.

واختار بعض لاعبو برشلونة كعادتهم استغلال الوضع والتعليق على الحدث وكان أبرزهم المدافع الأيمن البرازيلي داني ألفيس الذي صب الزيت في نار أشعلها غريمه كريستيانو رونالدو.

كما تدخل غوردي ألبا بنفس الطريقة رغم كونه صرح أنه لا يريد التحدث عن فريق آخر لكنه قال أيضا ”نحن في برشلونة لا أحد يضن أنه أحسن من البقية هناك مهارات فردية لكنهم يعتبرون أنفسهم جزء من الفريق .“

كما سخر برشلونة من هزيمة الفريق الملكي أمام أتلتيكو مدريد وضع صورة لثلاثي هجومه ميسي وسواريز ونيمار يضحكون مباشرة بعد نهاية اللقاء، في لفتة أثارت غضب جماهير الفريق الأبيض.

ولازالت قصة عيد ميلاد رونالدو وهزيمة الديربي السنة الماضية وسخرية جيرارد بيكيه عالقة في الأذهان مما يؤكد أن لاعبي برشلونة يفضلون التدخل بشكل أو بآخر في الأزمات الداخلية لغريمهم التقليدي والسخرية منه كلما جاءتهم الفرصة لذلك.

ويتسائل الكثير من المهتمون عن أسباب تدخل لاعبي برشلونة في الأزمات الداخلية لغريمهم رغم كون لاعبي ريال مدريد لم تسجل عليهم في المواسم الأخير تدخلهم في أزمات برشلونة وكانت أبرزها أزمة ميسي والمدرب إنريكي والتي كادت أن تعصف بالفريق الكاتالوني لولا حكاية رسالة الواتساب.

ورغم كون الصراع التقليدي بين الفريقين يبدو سببا مباشر لمثل هذه المشاكسات لكن العلاقات بين اللاعبين ليست سيئة بدرجة كبيرة لكون عدة منتخبات تجمع بينهم كإسبانيا والبرازيل وكرواتيا ، لكن مثل هذه التدخلات قد تسيء للعلاقات بين اللاعبين الدوليين وتؤثر على منتخباتهم.

وتخرج أغلب التصريحات المشاكسة من لاعبين معروف عنهم الشغب والتعصب أمثال ألفيس وبيكيه، فيما يلتزم الآخرون الصمن في أحيان كثيرة، وتتسم تصريحاتهم بالاتزان، أي أن الأمر في المجمع دوافع شخصية ليست منظمة.

واستمرار للتصريحات المثيرة، دخل الإسباني جيرارد بيكيه مدافع برشلونة في تحد غريب بشأن زميله البرازيلي نيمار والشائعات التي تطارده والتي تحدثت عن رحيله الصيف القادم نحو ريال مدريد أو فريق في الدوري الإنجليزي الممتاز .

وتحدى جيرارد بيكيه الجميع وقال ”أضع يدي للقطع لو انتقل نيمار لريال مدريد ، فهو يحب برشلونة بشكل كبير ولن يرحل لمدريد.“

وأضاف المدافع الدولي الإسباني ”يملك علاقات جيدة ورائعة مع الجميع وأعتقد أن سيبقى لسنوات طويلة رفقة برشلونة.“

وتطارد الشائعات النجم البرازيلي على خلفية المشاكل التي يعانيها رفقة والده مع القضاء الإسباني حول تهم التهرب الضريبي وصفقة انتقاله من سانتوس نحو برشلونة ،وهو ما شجع فرق كبرى لمحاولة ضمه الصيف القادم أبرزها مانشستر سيتي وريال مدريد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com