فياريال يعزز موقعه وأتلتيك بلباو يسحق فالنسيا في الليغا

فياريال يعزز موقعه وأتلتيك بلباو يسحق فالنسيا في الليغا

المصدر: مدريد - إرم نيوز

عزز فريق فياريال موقعه في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم بفضل فوزه على ضيفه ليفانتي 3/0 اليوم الأحد في المرحلة 26 من المسابقة.

وتقدم البرازيلي ليوناردو بابتيستاو بهدف لفياريال في الدقيقة 12 ثم أضاف صامويل كاستييخو الهدف الثاني في الدقيقة 30 ثم تكفل أدريان لوبيز ألفاريز بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 48.

وأنهى ليفانتي المباراة بـ10 لاعبين بعد طرد مدافعه دافيد نافارو لحصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة 56.

ويواصل فياريال تقدمه بثبات نحو إنهاء الموسم في المركز الرابع الذي يؤهل إلى الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وأصبح فياريال على بعد نقطتين فقط من صاحب المركز الثالث ريال مدريد الذي خسر على ملعبه أمس السبت أمام أتلتيكو مدريد بهدف نظيف في ديربي العاصمة.

ورفع فياريال رصيده إلى 52 نقطة في المركز الرابع وتجمد رصيد ليفانتي عند 20 نقطة في المركز قبل الأخير.

وحقق فياريال فوزه الخامس عشر في الموسم الحالي مقابل 7 تعادلات و4 هزائم فيما خسر ليفانتي للمرة السادسة عشر مقابل 5 تعادلات و 5 انتصارات.

واستعاد أتلتيك بلباو نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الماضيتين، عقب فوزه المقنع 3/0على مضيفه فالنسيا.

وجاءت جميع أهداف المباراة الثلاثة خلال 6 دقائق، حيث تقدم أتلتيك بلباو بهدف حمل توقيع سابين ميرينو في الدقيقة 74، فيما تكفل زميلاه إيكر مونيانياين وآريتز أدوريز الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 77 و80.

وارتفع رصيد أتلتيك بلباو، الذي خسر أمام ريال مدريد وريال سوسييداد في المرحلتين الماضيتين، إلى 38 نقطة في المركز السابع، فيما تجمد رصيد فالنسيا عند 31 نقطة في المركز الثاني عشر.

وعلى ملعب ريازور، انتزع غرناطة، الساعي للهروب من شبح الهبوط إلى الدرجة الثانية، فوزًا صعبًا 1/0 من مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا.

وتقمص النجم المغربي يوسف العربي دور البطولة في المباراة بعدما سجل هدف غرناطة المباراة الوحيد في الدقيقة 24 من ركلة جزاء، ليقود الفريق الأندلسي لإيقاف مسلسل هزائمة في المسابقة والتي استمرت على مدار مبارياته الأربع الأخيرة.

ولعب ديبورتيفو لاكورونيا بـ10 لاعبين قبل النهاية عقب طرد لاعبه غيرمان لوكس في الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

ورفع غرناطة رصيده بهذا الفوز إلى 23 نقطة، ليصبح في المركز التاسع عشر (قبل الأخير)، فيما توقف رصيد ديبورتيفو لاكورونيا عند 32 نقطة في المركز العاشر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com