أتلتيكو يُسقط ريال مدريد في أول خسارة لزيدان (فيديو)

أتلتيكو يُسقط ريال مدريد في أول خسارة لزيدان (فيديو)

المصدر: مدريد - إرم نيوز

واصل أتلتيكو مدريد إحكام عقدته على جاره اللدود ريال مدريد في السنوات الأخيرة بعدما حسم ديربي العاصمة الإسبانية لصالحه بفوزه 1/0 على الفريق الملكي في المرحلة 26 لبطولة الدوري الإسباني لكرة القدم اليوم السبت على ملعب سانتياغو برنابيو معقل الفريق الملكي.

واستعاد أتلتيكو مدريد بتلك النتيجة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة الماضية بتعادله سلبيا مع فياريال، ليعزز موقعه في المركز الثاني بعدما رفع رصيده إلى 58 نقطة بفارق 5 نقاط خلف برشلونة (المتصدر) الذي يستضيف إشبيلية غدًا الأحد في المرحلة ذاتها.

في المقابل، تجمد رصيد ريال مدريد، الذي تلقى خسارته الرابعة هذا الموسم، عند 54 نقطة في المركز الثالث، ليبتعد خطوة جديدة عن سباق المنافسة على اللقب الغائب عنه منذ موسم 2011_2012.

وعجز الفريقان عن هز الشباك خلال الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي، قبل أن يتقمص النجم الفرنسي أنتوان غريزمان دور البطولة في المباراة بتسجيله هدف أتلتيكو مدريد الوحيد في الدقيقة 53، ليقود فريقه لتحقيق انتصاره الثالث خلال لقاءاته الستة الأخيرة مع ريال مدريد ببطولة الدوري.

وألحق أتلتيكو مدريد الخسارة الأولى بريال مدريد تحت قيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان، الذي تولى قيادة الفريق الأبيض مطلع الشهر الماضي خلفًا للمدرب المقال رافاييل بنيتيز.

ويعد هذا هو الفوز الرابع والخمسون لأتلتيكو مدريد خلال مواجهاته المباشرة مع ريال مدريد في مختلف المسابقات، مقابل 107 خسارة، و51 تعادلا.

وواصل ريال مدريد بتلك النتيجة عجزه عن تحقيق أي انتصار على أتلتيكو مدريد في بطولة الدوري منذ 27 أبريل عام 2013 عندما فاز 2/1 بملعب فيسنتي كالديرون (معقل أتلتيكو مدريد).


وعلى ملعب المولينون، واصل إسبانيول الهروب من شبح الهبوط إلى الدرجة الثانية، بعدما حقق انتصاره الثاني على التوالي إثر فوزه المستحق 4/2 على مضيفه سبورتنغ خيخون.

وتقدم سبورتنغ خيخون بهدف حمل توقيع كارلوس غارسيا في الدقيقة 20، قبل أن يتعادل خورخي ألفيز لإسبانيول في الدقيقة 41، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل فريق.

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، بعدما سجل جيرارد مورينو الهدفين الثاني والثالث لإسبانيول في الدقيقتين 48 و58، قبل أن يقلص كاسترو الفارق بتسجيله الهدف الثاني لسبورتنغ خيخون في الدقيقة 62.

وضاعف لويس هيرنانديز من معاناة سبورتنغ خيخون في المباراة بعدما سجل الهدف الرابع لإسبانيول بالخطأ في مرماه قبل النهاية بعشر دقائق، قبل أن يضطر الضيوف للعب بـ10 لاعبين قبل النهاية عقب طرد ناتشو كاسيس في الدقيقة 83.

وارتفع رصيد إسبانيول إلى 28 نقطة ليرتقي إلى المركز الثالث عشر مؤقتًا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة، فيما توقف رصيد سبورتنغ خيخون عند 24 نقطة في المركز الثامن عشر (الثالث من القاع).

وانتزع سلتا فيغو انتصاره الثاني على التوالي في المسابقة عقب فوزه الصعب 1/0 على مضيفه خيتافي.

ويدين سلتا فيغو بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه نوليتو الذي سجل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 71.

ورفع سلتا فيغو رصيده إلى 41 نقطة في المركز الخامس مؤقتًا، وتجمد رصيد خيتافي عند 26 نقطة في المركز الخامس عشر مؤقتًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com