إنريكي: ديربي مدريد لا يهمنا

إنريكي: ديربي مدريد لا يهمنا

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

حذر لويس إنريكي مدرب برشلونة لاعبيه من الثقة الزائدة بحكم فارق النقاط عن منافسيه في دوري الدرجة الأولى الإسباني، مؤكدًا أن فريقه مطالب بالتركيز والاستمرار في تحقيق الفوز.

ورفض إنريكي الحديث عن لقاء الديربي في مدريد والذي يجمع مطارديه ريال مدريد وأتلتيكو مدريد وقال: ”لست مهتمًا بنتيجة اللقاء والأفضل ينتصر“.

وتابع: ”يجب أن نكون حذرين لأن الفارق الحقيقي في صدارة الليغا لن يكفي للفوز باللقب مبكرًا، وسيكون من الخطأ أن نعتقد أن الفارق يمنحنا فرصة التعامل مع المنافسة بسهولة“.

وأضاف مدرب برشلونة: ”إن كنّا حاليًا في الصدارة فهذا لأننا قدمنا في كل لقاء أفضل ما لدينا، نحن محترفون وسيكون من الخطأ الاحتفال باللقب قبل أن نفوز به رسميًا“.

وتحدث إنريكي عن فريق ليستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي وقال: ”إنه شيء رائع في عالم كرة القدم، لأن هناك فارقا صغيرا بين كل الفرق التي تنافس على اللقب بشكل دائم والفرق التي تحقق المفاجأة كليستر سيتي وتوتنهام“.

وأضاف: ”شيء إيجابي أيضًا؛ لكن علينا أن نرى كيف سيتمكنون من الصمود أمام الضغط حين تصبح النقاط حاسمة للفوز باللقب، ما يحدث في إنجلترا يحدث -أيضًا- في إيطاليا“.

من جهة أخرى ذكرت تقارير إعلامية إسبانية وفرنسية أن فريق موناكو الفرنسي قد يكون الوجهة القادمة للفرنسي جيرمي ماثيو مدافع برشلونة بعدما خرج من حسابات مدربه لويس إنريكي وأصبح حبيس دكة البدلاء.

وحسب صحيفة ”دياريو“ الكاتالونية فإن اللاعب الفرنسي طلب من وكيل أعماله البحث عن فريق جديد في الصيف القادم خاصة وأن برشلونة يرغب في تعزيز خط دفاعه في سوق الانتقالات الصيفية القادمة.

ويرغب برشلونة في التخلص من عدة لاعبين في خط الدفاع أبرزهم ماثيو والبلجيكي فيرمالين والبرازيلي أدريانو والإسباني بارترا وضم لاعبين شباب لخط الدفاع ويستهدف مدافع أتلتيك بلباو إيمريك لابورتي ومدافع إيفرتون غون ستونز ومدافع باريس سان جرمان ماركينهوس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com