ديربي مدريد يهيمن على الليغا رغم التوقعات بثلاثية جديدة لبرشلونة

ديربي مدريد يهيمن على الليغا رغم التوقعات بثلاثية جديدة لبرشلونة

المصدر: مدريد ـ إرم نيوز

التكهنات بدأت تتزايد بشكل كبير إزاء إمكانية تتويج برشلونة بثلاثية الدوري والكأس في إسبانيا ودوري أبطال أوروبا للمرة الثانية على التوالي في انجاز غير مسبوق في القارة العجوز.

وجاء الفوز على ملعب آرسنال الإنجليزي بهدفين نظيفين أمس الأول الثلاثاء في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا ليضع الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي ورفاقه على مقربة من دخول التاريخ من أوسع أبوابه عبر الفوز بالثلاثية للموسم الثاني على التوالي.

وذكرت محطة راديو ”راك1“ الكالتالونية ”من الآن فإن كل مباراة ستكون بمثابة نهائي لبرشلونة، حيث ستبذل كل الفرق أقصى ما في وسعها للفوز عليهم“.

وأضافت ”لقد بدأ الانهاك ينال منهم بشكل كبير بالفعل، ومازال في انتظارهم 20 نهائيا آخر“.

وأظهر استطلاع رأي لصحيفة ماركا عبر موقعها الإليكتروني أن 86 في المئة من القراء يؤمنون بقدرة برشلونة على تحقيق ”المهمة المستحيلة“ للعام الثاني على التوالي.

ويتبقى لبرشلونة 13 مباراة في الدوري الإسباني، الذي يتصدره بفارق ثماني نقاط عن أقرب ملاحقيه أتلتيكو مدريد، وست مباريات كحد أقصى في دوري أبطال أوروبا بالإضافة إلى نهائي كأس ملك إسبانيا في مواجهة إشبيلية.

ويلتقي برشلونة يوم الأحد المقبل إشبيلية في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإسباني حيث يتطلع المدرب لويس إنريكي لتحقيق الفوز التاسع على التوالي، وتمديد الرقم القياسي للفريق إلى 34 مباراة دون هزيمة.

المحور الرئيس لنجاح برشلونة هي مثلث الرعب لأمريكا الجنوبية ”ام.اس.ان“ ميسي والبرازيلي نيمار والأوروغوياني لويس سواريز حيث يرتبطون بعلاقة وطيدة داخل وخارج الملعب، وهو ما ظهر جليا خلال مواجهة آرسنال.

وقال ميسي ”نحن أصدقاء فعلا وهذا الأمر مهم جدا في مساعدتنا على تقديم هذه النوعية من الأداء“.

وأضاف ”من المذهل بالنسبة لي أن العب مع نيمار ولويس، نفهم بعضنا البعض بشكل مثالي“.

ومن غير المرجح أن يستبعد إنريكي أي لاعب من مثلث الرعب خلال مواجهة اشبيلية، لكنه قد يفرض بعض التغييرات على خط الدفاع بعد الأداء الباهت من جانب داني الفيش وخوردي البا.

ويحتل إشبيلية المركز الخامس ويقدم الفريق حاليا مستوى جيدا، رغم أنه فشل في تحقيق أي انتصار خارج أرضه طوال الموسم.

وبالتأكيد سيلجأ يوناي إيمري مدرب إشبيلية لإراحة أغلب نجومه الأساسيين أمام برشلونة نظرا لأن الفريق تنتظره مواجهة قوية أمام مولده النرويجي مساء اليوم الخميس في الدوري الأوروبي.

وفي مباريات أخرى الأحد يلتقي ديبورتيفو لاكورونا مع غرناطة وفالنسيا مع أتلتيك بيلباو وفياريال مع ليفانتي.

وفي واحدة من أقوى مباريات الموسم يلتقي يوم السبت ريال مدريد صاحب المركز الثالث مع اتلتيكو مدريد الوصيف في ديربي العاصمة.

وقد يعاني أتلتيكو المنكوب بالإصابات من حالة من الإعياء بعد تعادله السلبي على ملعب آيندهوفن الهولندي في دوري الأبطال أمس الأربعاء، وتذمر رئيس النادي إنريكي سيريزو كثيرا من جدولة المباراة أمام الريال يوم السبت بدلا من يوم الأحد وهو ما يعني أن الفريق سيخوض مباراتين مهمتين في غضون ثلاثة أيام فقط.

وحقق أتلتيكو الفوز في آخر زيارتين له لملعب سانتياجو برنابيو.

وأثار الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني للريال علامات الاستفهام بعدما أشرك ابنه انزو 20/ عاما/ في تدريبات الفريق أمس الأربعاء، في الوقت الذي غاب فيه جاريث بيل وبيبي بسبب الإصابة.ويأمل زيدان أن ينجح مواطنه كريم بنزيما بالمباراة.

وفي مباريات أخرى السبت يلتقي ريال سوسيداد مع ملقة وريال بيتيس مع رايو فاليكانو وسبورتينج خيخون مع اسبانيول وخيتافي مع سيلتا فيجو وايبار مع لاس بالماس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com