غاريث بيل.. اللغز المحير في ريال مدريد

غاريث بيل.. اللغز المحير في ريال مدريد

المصدر: نور الدين ميفراني – إرم نيوز

مدريد- ما زال الجناح الويلزي غاريث بيل غائبا عن فريقه ريال مدريد بسبب الإصابة، ولا تبدو حظوظه كبيرة للحاق بديربي العاصمة مدريد المقرر، الأحد المقبل، بملعب سانتياغو بيرنابيو؛ ما يطرح أكثر من علامة استفهام حول مصير النجم الويلزي ومستقبله في الفريق الملكي.

ورغم كون النجم الويلزي ظهر بوجه جيد في عدة لقاءات ولعب دورا حاسما في تتويج الفريق الملكي بكأس إسبانيا ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية سنة 2014، وسجل أهدافا مهمة، لكن الإحصائيات تؤكد أن الفريق الملكي في غيابه لا يعاني بشكل كبير وخسر لقاءً وحيدا كان في موسم 2013-2014.

وتعاقد فلورنتو بيريز مع النجم اليولزي بهدف خلافة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد رحيله، لكونه ما زال شابا وعُدّ من أفضل اللاعبين في أوروبا حين كان لاعبا في صفوف توتنهام الإنجليزي.

ومنذ قدومه لريال مدريد صيف 2013 تعرض النجم الويلزي لبضع إصابات غيبته كثيرا عن صفوف الفريق الملكي، فلعب فقط في موسمه الأول 3319 دقيقة من أصل 5500 لعبها ريال مدريد بنسبة 61%، وفي الموسم الثاني كانت مشاركته أكبر وارتفعت النسبة إلى 76% (4036 دقيقة من أصل 5310)، بينما في هذا الموسم انخفضت إلى 44% فقط (1265 دقيقة من أصل 2280).

وكشف موقع ”فوتبول ليكيس“ عن الثمن الحقيقي للنجم الويلزي، والذي بلغ 100 مليون يورو ويتقاضى حوالي 18 مليون يورو سنويا، وهو ما يعني أنه يكلف ريال مدريد 750 ألف يورو عن كل لقاء لعبه حتى الآن.

ويغيب بيل حاليا عن فريقه ريال مدريد منذ إصابته أمام سبورتينغ خيخون، ولعب الفريق في غيابه 6 لقاءات فاز بـ4 منها، وتعادل في لقاءين، وسيغيب عن ديربي مدريد أمام أتلتيكو مدريد، وقد لا يكون جاهزا قبل لقاء الإياب أمام روما الإيطالي في دوري أبطال أوروبا.

وسجل النجم الويلزي منذ التحاقه بريال مدريد 52 هدفا وقدم 38 تمريرة حاسمة لزملائه في 109 لقاءات في كل المسابقات، ويبقى هدفه في نهائي كأس الملك في مرمى برشلونة (2014) وهدفه في مرمى أتلتيكو مدريد في نهائي دوري الأبطال (2014) من أهم أهدافه برفقة الفريق الملكي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com