ماسكيرانو: بيندتنر غير حياتي دون قصد – إرم نيوز‬‎

ماسكيرانو: بيندتنر غير حياتي دون قصد

ماسكيرانو: بيندتنر غير حياتي دون قصد

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

برشلونة – اعترف خافيير ماسكيرانو، لاعب برشلونة ومنتخب الأرجنتين، بأن الدنماركي نيكلاس بيندتنر غير مسيرته وحياته دون أن يقصد وذلك قبل خمس سنوات.

وقال ماكسيرانو في مقابلة مع صحيفة ”الغارديان“ البريطانية إنه في مارس/آذار 2011 كان يخوض أول مواسمه مع برشلونة ويواجه أرسنال (فريق بيندتنر السابق) في إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، وكان الفريق الكتالوني متقدم حينها 4-3 في نتيجة مباراتي الذهاب والعودة وهذه النتيجة تصعد ببرشلونة إلى دور الثمانية.

لكن في الدقيقة الأخيرة من المباراة خشى ماسكيرانو أن يكون موسمه الأول مع برشلونة هو الأخير بسبب تمريرة منحها كاج ويلشير لبيندتنر وضعت الأخير في مواجهة فيكتور فالديز، حارس برشلونة آنذاك.

وأكمل الدولي الأرجنتيني، قائلا: ”تسلل بيندتنر داخل خط دفاع برشلونة وتلقى تمريرة من ويلشير وضعته في مواجهة فالديز فقط ولو سجل منها هدفه لكان برشلونة خارج البطولة، لكني انزلقت بكل قوتي لأبعد الكرة قبل أن يسددها بيندتنر نحو المرمى، بينما خرج فالديز لمقابلته، وبالفعل نجحت وانتهت المباراة لصالحنا وواصلنا الاستمرار في البطولة أحرزنا اللقب ومنذ هذا الوقت وأنا في برشلونة“.

وفاز ماسكيرانو منذ هذا الحين بـ13 لقبا مع برشلونة بما في ذلك ثلاثة للدوري واثنين لدوري أبطال أوروبا واثنين كأس العالم للأندية.

ويرى ماسكيرانو أنه لن يستمر طويلا في برشلونة، وروى قصته باللعب في ليفربول إبان تألق ستيفن جيرارد وتشابي ألونسو، لكنه اعتبر ذلك تحديا بالنسبة له، وقد تألق بالفعل في الفريق الإنجليزي قبل أن ينضم لبرشلونة.

وأضاف: ”عندما انضممت إلى برشلونة شعرت بصعوبة الموقف، وتوقعت ألا أبقى كثيرا في النادي، خاصة في ظل تألق سيرجي بوسكيتس، لكن منذ واقعة بيندتنر تغير تفكيري وأيقنت أنه يمكن أن ألعب في الدفاع بدلا من خط الوسط وحدث تبادل في المراكز في بعض الأحيان“.

وتحدث ماسكيرانو عن رد فعله حال طلب بيب غوراديولا انضمامه له في مانشستر سيتي، قائلا: ”لم يطلب مني بعد.. لكن العودة للدوري الإنجليزي ممكنة خاصة بعد نجاح تجربتي مع ليفربول.. فأنا أعتز بهذه الفترة ومهما حدث فشعوري تجاه ليفربول لن يتغير“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com