إنريكي يكشف موقفه من مشاركة نيمار في أولمبياد 2016
إنريكي يكشف موقفه من مشاركة نيمار في أولمبياد 2016إنريكي يكشف موقفه من مشاركة نيمار في أولمبياد 2016

إنريكي يكشف موقفه من مشاركة نيمار في أولمبياد 2016

ترك لويس إنريكي المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني للاعبه البرازيلي نيمار دا سيلفا حرية تحديد مصيره بشأن المشاركة مع منتخب في مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية القادمة (ريو دي جانيرو 2016) والمقررة في آب/أغسطس المقبل.

وقال إنريكي: "خوض بعض المباريات في بلده يمثل أمرًا جذابًا ومثيرًا لأي لاعب بغض النظر عن الرياضة التي يمارسها. ليس لدينا قرار مسبق بهذا الشأن، وعلينا جميعًا أن نسعى لإسعاد اللاعب".

وبعد نهاية الموسم الحالي، سيكون الجدول مزدحمًا للغاية بالنسبة للكرة البرازيلية حيث يخوض الفريق فعاليات النسخة الاستثنائية من بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية من 3 إلى 26 يونيو المقبل ثم يخوض المنتخب الأولمبي فعاليات الأولمبياد الذي تستضيفه مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية من 5 إلى 21 أغسطس.

وأشار لويس إنريكي بشكل كبير إلى تأكيد مشاركة نيمار في كوبا أمريكا التي تحظى بأهمية بالغة للمنتخب البرازيلي بعد الإخفاق في النسخة الماضية التي استضافتها تشيلي منتصف العام الماضي وأيضا الإخفاق في بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

ورغم هذا، أشار إنريكي إلى إمكانية غياب نيمار عن فعاليات الأولمبياد علمًا بأنها ستكون الدورة الأولمبية الأولى في قارة أمريكا الجنوبية.

وأكد إنريكي: "سنرى، ولكننا نسعة لمصلحة اللاعب وألا يكون الحمل زائدًا عليه" مشيرًا إلى أن زميله رافينيا سيواجه نفس الأمر.

وكان إنريكي وكذلك جوسيب جوارديولا المدير الفني الأسبق لبرشلونة ضمن المنتخب الإسباني الذي شارك في مسابقة كرة القدم بأولمبياد 1992 في برشلونة.

كما سمح جوارديولا للاعبه الأرجنتيني ليونيل ميسي بالمشاركة مع المنتخب الأرجنتيني الأولمبي في أولمبياد 2008 بالعاصمة الصينية بكين والتي أُقيمت في عام يختلف عن الأعوام التي تشهد بطولات كوبا أمريكا.

ولم يتضح بعد ما إذا كان إنريكي سيسير على نفس النهج إذا طلب منه السماح لنيمار بالمشاركة في أولمبياد 2016 خاصة أن تجديد اللاعب لبرشلونة لم يحسم بعد.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com