أتلتيكو مدريد يفلت من فخّ خيتافي ويستعيد المركز الثاني بالليغا

أتلتيكو مدريد يفلت من فخّ خيتافي ويستعيد المركز الثاني بالليغا

المصدر: مدريد - إرم نيوز

قاد النّجم المخضرم فيرناندو توريس فريقه أتلتيكو مدريد للفوز بهدف نظيف على ضيفه خيتافي في المرحلة 25 من الدوري الإسباني لكرة القدم اليوم الأحد.

وأسفرت باقي مباريات المرحلة عن فوز إشبيلية على ضيفه لاس بالماس 2/0 وإيبار على ضيفه ليفانتي بالنتيجة ذاتها، وريال سوسييداد على ضيفه غرناطة بثلاثية بيضاء.

ورفع أتلتيكو مدريد رصيده بتلك النتيجة إلى 54 نقطة، ليستعيد المركز الثّاني في ترتيب المسابقة التي فقدها أمس السبت لمصلحة جاره اللدود ريال مدريد الذي تغلب 4/2 على ضيفه أتلتيك بلباو.

في المقابل، تجمد رصيد خيتافي، الذي تلقى خسارته الرابعة على التوالي، عند 26 نقطة ليظل في المركز الثالث عشر.

و سجّل توريس هدف أتلتيكو مدريد الوحيد في الدقيقة الثانية، ليتمسك فريق العاصمة الإسبانية بحظوظه في المنافسة على اللقب بعدما حقق انتصاره السابع عشر في المسابقة هذا الموسم، والثاني على التوالي.

ووضع إيبار حدّا لنتائجه المهتزة في الآونة الأخيرة، بعدما تغلب 2/0 على ضيفه ليفانتي.

وتقدم بورخا باستون لإيبار في الدقيقة 37، فيما جاء الهدف الثاني عبر النيران الصديقة، بعدما سجل تونو لاعب ليفانتي هدفا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 58.

وارتفع رصيد إيبار، الذي خسر مبارياته الثلاث الماضية، إلى 36 نقطة في المركز السادس، فيما تجمد رصيد ليفانتي عند 17 نقطة ليظل قابعا في ذيل الترتيب.

وعاد إشبيلية إلى نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة الماضية، وذلك عقب فوزه الثمين والمستحق 2/0 على ضيفه لاس بالماس في وقت سابق.

وارتفع رصيد إشبيلية، المنتشي بتأهله مؤخرا إلى المباراة النهائية لكأس ملك إسبانيا، إلى 40 نقطة، ولكنه ظل في المركز الخامس، فيما توقف رصيد لاس بالماس عند 21 نقطة في المركز الثامن عشر (الثالث من القاع) مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

وتقدم إيفير بانيجا لمصلحة إشبيلية في الدقيقة 69، قبل أن يضيف زميله كيفن جامييرو الهدف الثاني في الدقيقة 74.

وواصل ريال سوسيداد صحوته في المسابقة عقب تغلبه على ضيفه غرناطة 3/0 في وقت سابق اليوم.

وحقق ريال سوسيداد فوزه الثالث على التوالي بعد الفوز في الجولتين الماضيتين على ريال بيتيس 2/1، و5/0 على إسبانيول.

وتقدم ريال سوسيداد إلى المركز العاشر برصيد 30 نقطة وظل غرناطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير برصيد 20 نقطة بعد تعرضه للهزيمة الثالثة على التوالي.

وتقمص الصاعد ميكيل اويارزابال 18/ عامًا/ دور البطولة في فريق ريال سوسيداد وسجّل الهدفين الأول والثالث في الدقيقتين 21 و61 وتكفل البرازيلي جوناثان كريستيان بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 45.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة