رئيسا برشلونة بارتوميو وروسيل يرفضان التحقيق معهما في قضية نيمار
رئيسا برشلونة بارتوميو وروسيل يرفضان التحقيق معهما في قضية نيماررئيسا برشلونة بارتوميو وروسيل يرفضان التحقيق معهما في قضية نيمار

رئيسا برشلونة بارتوميو وروسيل يرفضان التحقيق معهما في قضية نيمار

مدريد - رفض كل من جوسيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة الإسباني وسلفه ساندرو روسيل الإدلاء بأقوالهما أمام القضاء الإسباني اليوم الاثنين حول صفقة انتقال البرازيلي نيمار للنادي الكتالوني، بداعي أنهما يتمسكان بأقوالهما التي أدليا بها سابقًا في قضية أخرى تتعلق بنفس الموضوع.

وحضر بارتوميو وروسيل أمام المحكمة الوطنية بمدريد ولم يرغب أي منهما في الإجابة على الأسئلة التي وجهها إليهما وكيل النائب العام خوسيه بيرلاس والقاضي خوسيه دي لا ماتا، الذي استدعى كلا الرئيسين للتحقيق معهما في جرائم فساد واحتيال شابت صفقة التعاقد مع لاعب برشلونة.

وبدأت هذه التحقيقات بعد الشكوى التي قدمتها شركة "دي أي إس" التي تمتلك جزءًا من الحقوق التجارية الخاصة باللاعب نيمار بعد أن شعرت بأنها تعرضت لعملية احتيال خلال هذه الصفقة عن طريق قيام ناديي برشلونة وسانتوس البرازيلي بتزييف المقابل المالي لضم اللاعب البرازيلي.

وأقر بارتوميو وروسيل أمام قاضي التحقيق أنهما متمسكان بما أدليا به من أقوال في شباط/فبراير 2015 في القضية، التي رفعها أحد مشجعي برشلونة، الذي أكد أن ضم نيمار كلف خزانة برشلونة 83 مليون يورو (90 مليون دولار)، عندما أعلن النادي أن القيمة المالية لصفقة انتقال اللاعب البرازيلي هي 17 مليون يورو فقط.

ونظرت هذه القضية في وقت سابق أمام محاكم مدينة برشلونة، وحجزت للحكم، حيث اُتهم فيها كل من بارتوميو وروسيل وبرشلونة، باعتباره كيانًا رياضيًا، بارتكاب جرائم ضريبية تتعلق بصفقة ضم نيمار.

ووجهت تهمة التهرب الضريبي لبارتوميو في شباط/فبراير 2015، بيد أن الرئيس الحالي لبرشلونة أكد أنه لم يتدخل في المفاوضات الخاصة بالتعاقد مع نيمار، مشيرًا إلى أن من تولى هذا الأمر كان سلفه روسيل.

ومن جانبه، أوضح روسيل، الذي اُتهم بارتكاب جريمة اختلاس، أن مهمته اقتصرت على التوقيع على العقود الخاصة بصفقة اللاعب البرازيلي، والتي سُلمت إليه من قبل المسؤولين عن الشؤون القانونية في النادي لأنه كان يثق بهم.

وبعد مثولهما أمام قاضي التحقيق، غادر بارتوميو وروسيل معًا مقر المحكمة الوطنية ولم يدليا بأي تصريحات للصحفيين، الذي بلغ عددهم 40 شخصًا كانوا ينتظرونهما أمام باب الخروج، ليستقلا بعد ذلك إحدى السيارات، التي أقلتهما بعيدًا عن المكان.

ومن المنتظر أن يمثل نيمار غدًا الثلاثاء أمام المحكمة للإدلاء بأقواله برفقة والده نيمار دا سيلفا سانتوس ووالدته نادين كونكلافيس دا سيلفا، رغم أن والدا النجم البرازيلي قد يغيبا عن جلسة الغد أمام القاضي دي لا ماتا بعد أن طلبا في وقت سابق الإدلاء بأقوالهما في البرازيل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com