ريال مدريد يمطر شباك إسبانيول ويواصل مطاردة الصدارة (فيديو)

ريال مدريد يمطر شباك إسبانيول ويواصل مطاردة الصدارة (فيديو)

مدريد – عاد ريال مدريد إلى نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة الماضية ببطولة الدوري الإسباني لكرة القدم ، بعدما سحق ضيفه إسبانيول 6/0 في المرحلة الثانية والعشرين للمسابقة اليوم الأحد.

وأبقى ريال مدريد على حظوظه في المنافسة على لقب الدوري بعدما رفع رصيده إلى 47 نقطة في المركز الثالث، مقلصًا الفارق مع جاره اللدود أتلتيكو مدريد، صاحب المركز الثاني، إلى نقطة واحدة، ومع غريمه التقليدي برشلونة (المتصدر) إلى أربع نقاط، علمًا بأن الفريق الكتالوني مازال يمتلك مباراة مؤجلة مع سبورتينج خيخون.

في المقابل توقف رصيد إسبانيول عند 22 نقطة في المركز الخامس عشر بفارق الأهداف عن ريال بيتيس صاحب المركز الرابع عشر.

وعلى ملعب سانتياجو برنابيو، أنهى ريال مدريد الشوط الأول متقدمًا بأربعة أهداف سجلها كريم بنزيمه في الدقيقة السابعة وكريستيانو رونالدو (هدفين) الأول من ضربة جزاء في الدقيقة 12 والثاني في الدقيقة الاخيرة من هذا الشوط وجيمس رودريجيز في الدقيقة 17.

وفي الشوط الثاني، سجل رونالدو الهدف الثالث له و الخامس لفريقه في الدقيقة 83 ليرفع رصيده إلى 19 هدفا ليتقاسم صدارة هدافي الدوري مع لويس سواريز، مهاجم برشلونة قبل أن يختتم أوسكار دوراتي، لاعب إسبانيول، اهداف ريال مدريد الستة في الدقيقة 86 بعدما أحرز الهدف السادس بالخطأ في مرماه.

يذكر أن ريال مدريد كان قد فشل في تحقيق الفوز في مباراته الأخيرة بالدوري امام ريال بيتيس وتعادلا 1/1 بينما فشل إسبانيول في تحقيق الفوز في آخر خمس مباريات له بالدوري.

ولم تستمر فترة جس النبض طويلا بين الفريقين خاصة وأن ريال مدريد بدأ المباراة ضاغطًا منذ الدقيقة الأولى بحثًا عن افتتاح التسجيل في الوقت الذي بدا فيه إسبانيول المباراة مرتبكًا.

وفي الدقيقة الأولى أضاع مارسيلو فرصة التقدم لريال مدريد فبعد سلسلة من التمريرات بين جيمس رودريجيز وكريستيانو رونالدو وصلت الكرة لمارسيول داخل منطقة جزاء إسبانيول من الناحية اليسرى ليسددها بقوة لكن كرته علت العارضة.

بعدها بدقيقتين استلم كريستيانو رونالدو الكرة على حدود منطقة جزاء إسبانيول ليسددها بقوة لكن جايدرايوس أرلايوسكايس تألق وأمسك الكرة.

وكنتيجة طبيعية لضغط ريال مدريد وحالة الارتباك الكبيرة التي أصابت لاعبي إسبانيول افتتح كريم بنزيمه التسجيل لريال مدريد في الدقيقة السابعة عندما لعب جيمس رودريجيز كرة عرضية ارتقى إليها كريم بنزيمة وقابلها بضربة رأسية سكنت المرمى.

لم تمر سوى أربع دقائق أخرى حتى احتسب الحكم ضربة جزاء لريال مدريد بعدما قام إينزو روكو بعرقلة رونالدو داخل منطقة الجزاء ليضعها الأخير على يمين حارس إسبانيول معلنًا عن تقدم ريال مدريد  2/0 في الدقيقة 12.

لم يهدأ لاعبو ريال مدريد بعد الهدف الثاني واستمرت محاولاتهم حتى تمكنوا من إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 16 عندما استلم جيمس رودريجيز الكرة على حدود منطقة جزاء إسبانيول ثم سددها لتصطدم ببابا ديوب مدافع إسبانيول وتغير اتجاهها وتسكن المرمى.

بعدها بدقيقتين كاد كريم بنزيمة أن يضيف الهدف الثاني له والرابع لفريقه عندما مرر له إيسكو الكرة داخل منطقة الجزاء لكنه سددها بجوار القائم الأيمن لحارس إسبانيول.

هدأ اللعب قليلا بعدما استعاد فريق إسبانيول القليل من توازنه في المباراة وبدأ بمبادلة ريال مدريد للهجمات لكن هجمات إسبانيول لم تكن مؤثرة على المرمى لاسيما وأنها كانت معظمها من محاولات فردية بعكس هجمات ريال مدريد التي كانت جماعية ولولا افتقاد مهاجمو ريال مدريد للتركيز في انهاء الهجمات لأحرزوا أهدافًا أخرى.

وجاءت أخطر فرص إسبانيول في الدقيقة الأخيرة من هذا الشوط عندما انطلق مامادو ديالو بالكرة من الناحية ومرر كرة عرضية أرضية قابلها سالفا سيفيا بتسديدة ضعيفة أنقذها كايلور نافاس لترتد الكرة حتى وصلت لرونالدو الذي انطلق بها من وسط الملعب وراوغ مدافعي إسبانيول قبل أن يسددها بيسراه داخل المرمى ليطلق الحكم بعدها صافرة نهاية هذا الشوط بتقدم ريال مدريد 4/0.

ظهر فريق إسبانيول في الشوط الثاني بشكل مغاير تمامًا لما كان عليه في الشوط الأول حيث بادر بشن الهجمات على مرمى ريال مدريد وبدأ بتهديد مرمى كاليور نافاس الذي كان ضيف شرف الشوط الأول.

ففي الدقيقة 55 سدد فوينتيس لاعب إسبانيول الكرة من خارج منطقة الجزاء نجح نافاس في إبعادها عن المرمى بصعوبة.

استمرت محاولات إسبانيول بعد هذه الهجمة وتوالت الكرات العرضية داخل منطقة جزاء ريال مدريد لكنها دائمًا مان كانت من نصيب مدافعي ريال مدريد أو حارس مرماه في ذات الوقت تراجع فيه ريال مدريد لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة.

وكاد رونالدو أن يضيف الهدف الثالث له والخامس لفريقه في الدقيقة 69 من ضربة حرة مباشرة سددها مباشرة باتجاه المرمى لكنها علت العارضة بسنتيميترات قليلة.

واهدر إسبانيول فرصة إحراز هدف حفظ ماء الوجه في الدقيقة 73 عندما لعبت كرة عرضية من الناحية اليسرى قطعها راموس لتتهيأ أمام إبراهام كازانوفا الذي سددها مباشرة لكن الحارس نافاس أنقذها بصعوبة.

بعدها بدقيقتين استلم مامدو ديالو الكرة داخل منطقة ريال مدريد وسدد كرة قوية لكنها اصطدمت بمدافع ريال مدريد وخرجت لضربة ركنية لم يستغلها مهاجمو إسبانيول.

وفي الدقيقة 82 سجل رونالدو الهدف الثالث له والخامس لفريقه عندما لعب خيسي كرة عرضية قابلها رونالدو بضربة رأسية لتسكن المرمى.

وفي الدقيقة 86 سجل ريال مدريد الهدف السادس عندما توغل خيسي من الناحية اليسرى ولعب كرة عرضية أرضية حاول أوسكار دوراتي إبعادها لتصطدم بقدمه وتسكن مرماه.

استمرت محاولات ريال مدريد بحثًا عن إضافة هدف سابع لكن الحكم كان رحيمًا بلاعبي إسبانيول واطلق صافرة نهاية المباراة معلنًا فوز ريال مدريد 6/0.

https://www.youtube.com/watch?v=gJ14ykE5–4

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com