رسميًا: الفيفا يرفع الحظر المفروض على ريال وأتلتيكو مدريد

رسميًا: الفيفا يرفع الحظر المفروض على ريال وأتلتيكو مدريد

مدريد – قال ناديا ريال مدريد وجاره أتليتكو مدريد المنتميان لدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم في بيانين منفصلين اليوم الجمعة إنه تم إيقاف تنفيذ قرار الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) بمنعهما من ضم لاعبين جدد خلال فترتي الانتقال المقبلتين وذلك انتظارًا لنتيجة طعنهما على القرار.

وحظر الفيفا على ريال مدريد صاحب المركز الثالث في جدول الترتيب وأتليتكو مدريد صاحب المركز الثاني إبرام أي صفقات جديدة خلال فترتي الانتقال المقبلتين بسبب انتهاكهما لقواعد ضم في ضم لاعبين غير إسبان أقل من 18 عامًا.

ولا يسري الحظر على فترة الانتقال الحالية والتي تنتهي بنهاية الشهر الجاري.

وكتب أتليتكو مدريد على حسابه على موقع تويتر: ”وافقت لجنة الطعون بالفيفا على إيقاف تنفيذ القرار مؤقتًا حتى النظر في التماسنا.“

وأضاف ريال مدريد على موقعه على الإنترنت: ”يعلن ريال مدريد أن لجنة الطعون بالفيفا قررت إيقاف تنفيذ العقوبة الموقعة على النادي وذلك بشكل مؤقت.“

وأعلن الناديان في السابق أنهما سيتقدمان بطعن عقب توقيع الفيفا للعقوبة في وقت سابق هذا الشهر.

وكانت تحقيقات الفيفا تتعلق بلاعبين شاركوا في مسابقات مع الناديين بين 2007 و2014 في حالة أتليتكو مدريد وبين 2005 و2014 في حالة ريال مدريد.

وكان برشلونة متصدر جدول ترتيب الدوري حاليًا نال عقوبة مماثلة في أبريل نيسان 2014 لخرقه نفس القواعد التي تمنع تسجيل اللاعبين القصر في أي دولة أخرى غير الدولة التي يحملون جنسيتها إلا في حالات معينة.

وقدم برشلونة طعنًا أمام محكمة التحكيم الرياضية قُوبل بالرفض وانتهت العقوبة مع بداية الشهر الجاري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com