برشلونة يقلب الطاولة على بلباو ويتأهل للمربع الذهبي(فيديو)

برشلونة يقلب الطاولة على بلباو ويتأهل للمربع الذهبي(فيديو)

مدريد- استيقظ برشلونة في الشوط الثاني وحول تأخره بهدف نظيف في الشوط الأول إلى فوز ثمين 3 / 1 على ضيفه أتلتيك بلباو ليؤكد تفوقه ذهابا وإيابا على وصيفه ويحجز مقعده في المربع الذهبي لمسابقة كأس ملك أسبانيا.

وفجر سلتا فيجو مفاجأة من العيار الثقيل وأطاح بأتلتيكو مدريد من دور الثمانية للمسابقة بالتغلب عليه 3 / 2 في عقر داره مساء الأربعاء في إياب دور الثمانية للبطولة.

على استاد ”كامب نو“ ، جدد برشلونة فوزه على بلباو وتغلب عليه 3 / 1 ليتأهل إلى المربع الذهبي بالفوز 5 / 2 في مجموع المباراتين بعدما تغلب على بلباو 2 / 1 في مباراة الذهاب على ملعب بلباو.

Football Soccer - Barcelona v Athletic Bilbao - Spanish King's Cup - Camp Nou stadium, Barcelona

وكانت المواجهة بين الفريقين في هذا الدور مواجهة مكررة لنهائي البطولة في الموسم الماضي والذي تغلب فيه برشلونة أيضا على بلباو.

ونال برشلونة دفعة معنوية هائلة قبل مباراته المرتقبة مع أتلتيكو مدريد يوم السبت المقبل في الدوري الأسباني.

وأنهى بلباو الشوط الأول لصالحه بهدف سجله إيناكي وليامز في الدقيقة 12 وتعادل الأوروجوياني لويس سواريز لبرشلونة في الدقيقة 53 قبل أن يحرز جيرارد بيكيه هدف التقدم في الدقيقة 81 ثم أحرز البرازيلي نيمار دا سيلفا الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وعلى استاد ”فيسنتي كالديرون“ في العاصمة مدريد ، تأهل سلتا فيجو للمربع الذهبي بفوزه 3 / 2 على أتلتيكو مدريد في مجموع المباراتين بعد تعادل الفريقين سلبيا في مباراة الذهاب على ملعب سلتا فيجو.

Football Soccer - Barcelona v Athletic Bilbao - Spanish King's Cup

وصبت هذه النتيجة في صالح برشلونة الذي أصبح الطريق أمامه مفروشا بالورود نحو الاحتفاظ باللقب حيث سبق لريال مدريد أن خرج مبكرا من المسابقة بسبب خطأ إداري.

كما تلقى أتلتيكو صدمة قوية بهذه الهزيمة قبل المواجهة الحاسمة التي تنتظره أمام برشلونة يوم السبت المقبل في الدوري الأسباني والتي ستكون فاصلة بشكل كبير على صدارة جدول المسابقة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل 1 / 1 حيث تقدم التشيلي (المولود بالأرجنتين) بابلو هيرنانديز لسلتا فيجو في الدقيقة 22 ثم تعادل الفرنسي أنطوان جريزمان لأتلتيكو في الدقيقة 29 .

وفي الشوط الثاني ، حسم سلتا فيجو المباراة لصالحه بهدفين سجلهما السويدي جون جيديتي وهيرنانديز في الدقيقتين 56 و64 فيما أحرز آنخل كوريا الهدف الثاني لأتلتيكو في الدقيقة 81 .

وهذه هي المباراة الثالثة التي يفشل خلالها أتلتيكو في تحقيق الفوز حيث تعادل سلبيا مع سلتا فيجو ذهابا منتصف الأسبوع الماضي ثم سلبيا مع أشبيلية في الدوري الأسباني مطلع الأسبوع الحالي.

وتفوق الأرجنتيني إدواردو بيريزو المدير الفني لسلتا فيجو على مواطنه دييجو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو وانتزع فوزا غاليا عليه ليحجز مكانا لفريقه في المربع الذهبي للبطولة.

Football Soccer - Barcelona v Athletic Bilbao - Spanish King's Cup

وافتقد أتلتيكو مجددا لجهود مهاجمه الخطير فيرناندو توريس بسبب الإصابة.

وجاء الشوط الأول حماسيا ومثيرا ومفعما بالنشاط من الفريقين لكنه انتهى بالتعادل 1 / 1 فيما تفوق الضيوف في الشوط الثاني حيث كان سلتا فيجو هوالفريق الأفضل انتشارا في الملعب والأخطر هجوما وتفوق على منافسه في كل مكان بالملعب ليستحق الفوز الثمين.

وبعد الهدف الثاني لسلتا فيجو ، تصدت العارضة لتسديدة من آنخل كوريا أصابت لاعبي أتلتيكو بالإحباط وفتحت الطريق أمام الهدف الثالث الذي سجله هيرنانديز بضربة رأس قضت على ما تبقى من أمل لدى أتلتيكو الذي سجل له كوريا هدفا غير مجد قبل تسع دقائق من نهاية اللقاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com